النزاهة النيابية تلتقي رئيس ونواب جامعة مؤتة

mainThumb

26-07-2015 07:35 PM

السوسنة - التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، برئاسة النائب مصطفى الرواشدة، وحضور عضوي اللجنة النائبين المهندس نايف الليمون وشاهة ابو شوشه العمارين، الاحد، برئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة ونوابه، للاطلاع على برامجها وتدارس بعض الاخطاء الادارية والمالية وتصويبها، بما ينسجم مع الانظمة والقوانين المعمول فيها لدى اللجنة.
 
وقال النائب الرواشدة إن هذا اللقاء ياتي ضمن العلاقة التشاركية بين اللجنة النيابية والمؤسسات التعليمية، لتصويب الاخطاء والتجاوزات لدى تلك المؤسسات ان وجدت، لتحقيق العدالة والشفافية، واعطاء كل ذي حق حقة ضمن القوانين والانظمة المعمول فيها، بما يحقق العدالة والشفافية والتكافؤ الفرص.
 
واضاف ان جامعة مؤتة من الجامعات العريقة التي يجب دعمها ماليا لمساعدتها على تخطي الظروف المالية الصعبة التي تعيق مسيرتها التعليمية وبنيتها التحتية، نتيجة زيادة النفقات، مع انخفاض وارداتها وتدني الرسوم الدراسية، ما انعكس على البحث العلمي وتحسين مخرجاتها التعليمية وتطوير برامجها لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والتوسع في خدمة المجتمع المحلي.
 
واكد النائبان المهندس نايف الليمون وشاهة العمارين على تحقيق العدالة في التعيينات والابتعاث، بما ينسجم مع مصلحة الجامعة والطلبة، ورفد كادر المكتب الهندسي باصحاب الاختصاصات للاشراف على مشاريع الجامعة بكل دقة واقتدار، وضرورة الانفتاح على المؤسسات التعليمة والمشاركة في الانشطة والاعمال التطوعية وقطاع التعليم في مدارس المحافظة.
 
وعرض رئيس جامعة مؤتة رضا الخوالدة ونوابه مسيرة الجامعة الكاديمية والمشاريع التي يتم العمل فيها لتطوير البنية التحتية في كليات الجامعة وتحديث وصيانة قاعات التدريس وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة والية التعيينات والابتعاث، وما تعانيه من ظروف مالية صعبة، بوجود نحو 28 مليون دينار عجز في موازنتها لهذا العام.
 
وبين الخوالدة أن الجامعة تشرعُ ملفاتها لأي جهة رقابية ترغب بالاطلاع عليها وبشفافية ووضوح، لافتا الى انه لدى الجامعة رؤية واضحة المعالم لتطوير ذاتها المعرفية، إذ استطاعت ترتيب الابتعاث لعدد من المبعوثين الى جامعات مرموقة، ضمن اتفاقيات ليرفدوا الجامعة في المستقبل كأعضاء هيئة تدريس ،مع مراعاة للتخصصات الدقيقة التي ستخدم المسيرة التعليمية في الجامعة وتطور من مخرجاتها نوعاً وكماً.
 
وقال ان الجامعة نفذت العديد من المرافق التعليمية والمختبرات الحاسوبية، وبناء عدد من الكليات الجامعية وتركيب كاميرات مراقبة وتحديث مداخل الجامعة الجنوبية والشمالية، وتحديث اسطول نقل الجامعة بتمويل من المنحة الخليجية، بدعم من شركة البوتاس العربية وعدد المؤسسات والشركات الاقتصادية الداعمة للجامعة والمشاركة الفاعلة في الاعمال والانشطة التطوعية والايام الطبية والندوات والمحاضرات الثقيفية لخدمة ابناء المجتمع المحلي في الوية المحافظة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد