إربد: اطلاق مشروع تقييم مراكز الفرز والاقتراع

mainThumb

26-07-2015 07:38 PM

السوسنة - اطلقت الهيئة المستقلة للانتخابات، الاحد، في اربد، مشروع تقييم مراكز الاقتراع والفرز على مستوى المملكة بهدف رفع جاهزية الهيئة واستعداداتها المسبقة للاستحقاقات الانتخابية القادمة.
 
وتستهدف الورشة التي عقدت بقاعات امية جراند بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية وتتخذ من واشطن مقرا لها، مدراء التربية والتعليم لمناطق اقليم الشمال ورؤساء اقسام الاشراف والتدريب فيها بهدف تعريفهم بالمشروع وتدريبهم على كيفية التعامل مع قائمة التحقق للمنشآت التابعة لمديرياتهم للوقوف على مدى جاهزيتها لاتخاذ القرار المناسب باعتمادها من عدمه في الانتخابات القادمة.
 
وقال نضال البخاري من دائرة العلميات في الهيئة ان الورشة تأتي ضمنه سياسة الهيئة بمراجعة وتقييم مراحل العلمية الانتخابية والوقوف على السلبيات ومعالجتها من خلال ايجاد قاعدة بيانات كافية عن قاعات الفرز والاقتراع بما يمكن من رفع سوية الاداء المهني وتطوير مستوى جودة الخدمة المقدمة للناخب ومتابعة جميع مكونات العلمية الانتخابية بشكل متواصل وتسهيل ممارسة الناخب لحقه وضمان عدم تكرار اوجه القصور المختلفة ومعالجتها.
 
واشار البخاري الى ان مجموع الفئة المستهدفة بمشروع التقييم تبلغ نحو 6800 موظف في التربية والتعليم ما بين مدير مدرسة ورئيس قسم اشراف وقيم مختبر حاسوبي او معلم حاسوب موزعين على 4 الاف منشاة تابعة لوزارة التربية والتعليم للتحقق من المنشآت الخاضعة للتقييم ورقيا والكترونيا لافتا الى ان الورشة التي عقدت في اقليم الشمال سيتبعها ورشتين في اقليمي الوسط والجنوب.
 
وتطرق ناصر حباشنة من المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية الى ابرز المعايير الدولية المعتمدة في تقرير مدى نجاح اي عملية انتخابية والمتصلة بمراحل الاعداد والتنفيذ والتقييم مشيرا الى ان المؤسسة تقدم الدعم الفني والتكنولوجي للهيئة المستقلة للانتخابات.
 
وتناولت سمر الطراونة من دائرة التدريب في الهيئة كيفية تعبية استمارة التحقق واهميتها في قرير المراكز المعتمدة للانتخابات لاسيما مع دخول منشآت جديدة في مديريات التربية والتعليم لم تكن موجودة في انتخابات سابقة فيما استعرض محمود الزين من قسم تكنولوجيا المعلومات في الهيئة النظام الالكتروني المعمول به والية الربط والادخال والبدائل المتاحة في حالات الطوارىء والاعطال على النظام. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد