مؤتمر المغتربين يلتئم الثلاثاء ..

mainThumb

26-07-2015 08:43 PM

السوسنة - تلتئم في قصر المؤتمرات بالبحر الميت، الثلاثاء، فعاليات مؤتمر المغتربين الاردنيين في الخارج تحت شعار "الاردن يجمعنا".
 
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام بمشاركة واسعة من الاردنيين في الخارج ومسؤولين ومتخصصين وممثلي المؤسسات العامة والخاصة وسفراء اردنيين وقناصل فخريين في الخارج الى توثيق صلة الاردنيين في الخارج بالوطن والوقوف على التحديات التي تواجههم ووضع اليات مستدامة للشراكة معهم وتعزيز مساهمتهم في عملية التنمية والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بما يعكس تطلعات الاردنيين في الداخل والخارج في رؤية اردن مزدهر ومستقر ومنيع ويعزز دور الاردنيين المغتربين كسفراء لوطنهم في اي بقعة من بقاع العالم.
 
ويتضمن المؤتمر العديد من المحاور والجلسات التفاعلية نقاشات حوارية والموائد المستديرة واوراق العمل التي تناقش مختلف القضايا التي تهم الاردن والاردنيين وابناء الوطن المغتربين في الخارج.
 
ومن ابرز الجلسات والمواضيع التي يتضمنها المؤتمر جلسة عامة بعنوان الاردن تاريخ مشرق وحاصر واثق وغد واعد وجلسة عامة بعنوان الاردن والتحديات الاقليمية وجلسة متخصصة بعنوان الاردن وجهة سياحية.
 
كما يتضمن المؤتمر جلسات متخصصة حول المرأة الاردنية في الخارج و التعليم والتعليم العالي والضمان الاجتماعي والقطاع الصحي والاجيال الشابة وريادة الاعمال.
 
ويناقش المؤتمرون سبل تطوير الخدمات المقدمة للمغتربين وتعزيز التواصل مع المغتربين اضافة الى جلسات حوارية حول الحياة السياسية والقضايا العامة في الاردن والاردن كمركز ريادي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتسويق الكفاءات الاردنية ودور الكفاءات الاردنية في نقل المعرفة.
 
وتنعقد خلال المؤتمر موائد مستديرة متزامنة حول دور الاعلاميين في الخارج ومرصد الكفاءات الاردنية في الخارج واليات متابعة نتائج المؤتمر وتوصياته.
 
ويتخصص جانب من المؤتمر الى مناقشة قضايا هامة ابرزها الاردن: دبلوماسية الحوار والتعايش الديني ونشر الاسلام وتطور الصناعة الاردنية ودور الكفاءات الاردنية العاملة في الخارج في تطوير الادارة العامة وتطوير الخدمات المقدمة للمغتربين والعقبة كمقصد عالمي والاستثمار في السوق المالي.
 
يشار الى انه سيعقد يوم الخميس المقبل على هامش المؤتمر، ملتقى السفراء الاردنيين في الخارج. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد