أنقرة : اكراد سوريا ليسوا ضمن اهداف تركيا

mainThumb

27-07-2015 12:34 PM

 السوسنة - اعلن مسؤول في الحكومة التركية الاثنين ان العمليات العسكرية التي تنفذها تركيا في سوريا والعراق لا تستهدف اكراد سوريا، بعدما افادت معلومات عن تعرض قريتين تسيطر عليهما القوات الكردية في شمال سوريا لقصف بدبابات تركية.

 
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان "العمليات العسكرية الجارية تهدف الى القضاء على المخاطر التي تهدد الامن القومي التركي وهي تواصل استهداف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وحزب العمال الكردستاني في العراق".
 
واكد ان "وحدات حماية الشعب (اكبر الاحزاب الكردية في سوريا) وسواها ليست ضمن اهداف عملياتنا العسكرية".
 
واعلن المقاتلون الاكراد والمرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين ان الدبابات التركية قصفت قرية تسيطر عليها القوات الكردية في شمال سوريا ما اوقع اربعة جرحى على الاقل في صفوف المقاتلين.
 
وقالت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان انه "بدلا من استهداف المواقع التي احتلها ارهابيو تنظيم الدولة الاسلامية، تعرضت القوات التركية لمواقعنا الدفاعية".
 
وقال المسؤول التركي "اننا نحقق حول المعلومات التي افادت عن اطلاق الجيش التركي النار على مواقع لقوات غير تنظيم الدولة الاسلامية".
 
وكانت تركيا استهدفت في الايام الاخيرة مواقع لجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا ولحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة ارهابية في شمال العراق، اثر الهجوم الانتحاري في سوروتش (جنوب) قبل اسبوع الذي نسبته السلطات التركية الى التنظيم الجهادي والذي ادى الى سقوط 32 قتيلا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد