صحيفة: اجتماع إسرائيلي فلسطيني سري في الأردن

mainThumb

27-07-2015 10:54 PM

السوسنة - كشف مسؤولون اسرائيليون النقاب عن اجتماع سري عقده سيلفان شالوم وزير الداخلية الاسرائيلي الذي تم تعيينه مفاوضا مع الفلسطينيين مع صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في العاصمة عمّان يوم الخميس الماضي.
 
ونقلت صحيفة”يديعوت احرونوت” الاسرائيلية في موقعها الالكتروني الاثنين عن المسؤولين، الذين لم تسمهم، قولهم إن الاجتماع كان يهدف “لإذابة الجليد” في محاولة لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
 
واضافت الصحيفة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس كانا على علم بالاجتماع ووافقا على عقده.
 
يذكر انه منذ تشكل الحكومة الرابعة بقيادة نتنياهو، دأب شالوم على القول بانه اذا كان الفلسطينيون جادين ومستعدين لإجراء مفاوضات حقيقية بدون شروط مسبقة ، فانهم سوف يجدون شريكا حقيقيا في اسرائيل .
 
وكانت اسرائيل قد اوقفت في شهر نيسان /ابريل عام 2014 مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتشكيل حكومة توافق وطني .
 
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انذاك ” الحكومة الاسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية مدعومة من حماس وهي منظمة ارهابية تدعو الى تدمير اسرائيل”. وبحسب البيان فانه “إضافة الى ذلك، سترد اسرائيل على الخطوات الاحادية الجانب التي قامت بها السلطة الفلسطينية بسلسلة من الاجراءات”.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد