أهالي المفرق يطالبون بتوفير علاجات الامراض المزمنة

mainThumb

28-07-2015 06:34 PM

السوسنة - شكا مواطنون في محافظة المفرق ممن يعانون من بعض الامراض المزمنة من عدم تواجد بعض العلاجات الشهرية المخصصة لحالاتهم في المراكز الصحية الاولية ما تسبب بمعاناة كبيرة لهم جراء التنقل بين المراكز الصحية الاولية والشاملة للحصول على وصفاتهم الشهرية من تلك العلاجات.
 
وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية ان عددا من هذه العلاجات تم سحبها من المراكز الصحية الاولية ونقلها للمراكز الصحية الشاملة الامر الذي نجم عنه حصولهم على جزء من مخصصاتهم الشهرية من العلاجات المخصصة لهم وتوفر المتبقي منها في المراكز الصحية الشاملة حصرا.
 
واشاروا الى ان هذه الحالة تسببت باضطرارهم لقطع مسافات طويلة من مناطق سكناهم التي تفتقر للمراكز الصحية الشاملة بواسطة مركبات خاصة تعمل بالاجر وذات كلف مالية مرتفعة للحصول على ما تبقى من مخصصاتهم من العلاجات الشهرية للامراض المزمنة.
 
وطالبوا مديرية صحة محافظة المفرق باعادة الاوضاع كما كانت عليه في السابق بتوفير كافة انواع العلاجات المخصصة لهم شهريا في المراكز الصحية الاولية المتواجدة في مناطق سكناهم.
 
بدوره قال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان عملية سحب بعض العلاجات المخصصة للمواطنين ممن يعانون من امراض مزمنة هو قرار من وزارة الصحة لافتا الى انه تم تصنيف المراكز الصحية ضمن قائمة واضحة ومحددة ويتم تزويد تلك المراكز بالعلاجات حسب تصنيفها.
 
وبين ان المراكز الصحية الاولية لا يتواجد فيها طبيب اختصاص وانما طبيب عام الامر الذي حدا بالوزارة نقل بعض انواع تلك العلاجات للمراكز الصحية الشاملة لافتا الى انه بامكان المريض الحصول على وصفة طبية بالعلاجات المخصصة له شهريا وغير المتوفرة في المركز الصحي الاولي والحصول عليها بسهولة من المراكز الصحية الشاملة التي تتوافر فيها كافة العلاجات المخصصة للامراض المزمنة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد