الغاء قرار فرض رسوم ازدحام على ميناء العقبة ..

mainThumb

28-07-2015 09:53 PM

السوسنة - أعلنت الخطوط الملاحية العالمية "ميرسك" عودتها عن فرض رسوم ازدحام على ميناء حاويات العقبة كان من المقررالبدء بها الاول من آب المقبل بواقع 200 دولار للحاوية الواحدة، استجابة للطلب المقدم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتخفيفا على التجار والمستوردين.
 
وجاء هذا القرار بناء على الحركة الدوؤبة في ميناء الحاويات واستجابة لطلب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي بضرورة العدول عن فرض هذه الرسوم.
 
ونظرا لعودة العمل في ميناء حاويات العقبة الى وتيرته المعتادة وطاقته الانتاجية المناسبة فقد خاطبت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خطوط ميرسك طالبة العودة عن ذلك القرار بعد مراقبة اداء الميناء بشكل يومي ومراقبة دخول وخروج الشاحنات من والى العقبة بكفاءة وفاعلية.
 
واكد رئيس السلطة الدكتور هاني الملقي ان فرض الرسوم لو تم، سيؤدي الى تحميل الاقتصاد الوطني اعباء جديدة ويرفع من كلف الاستيراد والتصدير ما ينعكس سلبا على سعر المستهلك النهائي الذي هو المواطن.
 
واشاد الملقي بخطوة ميرسك الايجابية تجاه الاقتصاد الوطني معتبرا هذه الخطوط احد الشركاء الرئيسيين في سلسلة تزويد النقل والتجارة في المملكة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد