معدلات القبول بالجامعات ..

mainThumb

28-07-2015 10:28 PM

عمان - السوسنة - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا ان مجلس التعليم العالي سيعقد اجتماعا، الخميس، لمناقشة ودراسة نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي".

 
وأضاف الخضرا، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الثلاثاء، أن ذلك الاجتماع سيحضره نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات لمناقشة نتائج "التوجيهي" بشكل مفصل، كما يحضره رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات لمناقشة التخصصات المشبعة والراكدة في السوق.
 
فيما أكد أن المجلس سيعقد اجتماعاً آخراً الأحد المقبل، "يتم خلال دراسة قرار رفع الحد الأدنى لمعدلات القبول في الجامعات الرسمية والخاصة"، موضحاً أن "جميع الاحتمالات واردة بشأن ذلك سواء الإبقاء على القرار، أو تخفيض الحد الأدنى لمعدلات القبول".
 
وأكد أن مصلحة الطالب هو الهدف الرئيس للوزارة ومجلس التعليم العالي، ونسعى جاهدين لعدم إلحاق أي ضرر بالطالب أو مسيرة التعليم، مشيراً إلى ضرورة توجيه طلبة "التوجيهي" نحو التخصصات المطلوبة لمساعدتهم في الحياة العملية بعد تخرجهم من الجامعات.
 
وأشار إلى أنه سيتم في اجتماع الخميس نقاش كامل حول سياسات وزارة التربية والتعليم للمرحلة المقبلة والأعوام القادمة، مشدداً على أهمية التواصل والديمومة مع "التربية" لما فيه مصلحة الطالب والوطن.
 
وقال الخضرا إنه يجب اتخاذ خطوات صحيحة وعملية من أجل إصلاح التعليم العالي في المملكة.
 
إلى ذلك، تبدأ دائرة القبول الموحد باستقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية اعتبارا من الأحد المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد