بلاتيني يستعد لتقديم أوراق ترشحه غداً

mainThumb

29-07-2015 09:50 AM

السوسنة -  كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار بأن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني سيعلن ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) في اليومين المقبلين.

 

وقالت الصحيفة بأن بلاتيني يضع اللمسات الأخيرة على الإعلان الرسمي الخاص بترشحيه والمتوقع غداً الخميس، مشيرة إلى أنه عاد إلى نيون (سويسرا) مقر الاتحاد القاري من الولايات المتحدة الإثنين، حيث تابع المباراة النهائية للكأس الذهبية في فيلادلفيا.
 
وكشفت الصحيفة بأن بلاتيني وبعد إجرائه العديد من المشاورات قرر المضي بترشحه لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقبل من منصبه.
 
وستجرى الانتخابات الرئاسية في 29 شباط (فبراير) المقبل، ويملك المرشحون حتى 26 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل الوقت للتقدم بترشحهم.
 
وكان مصدر مقرب من الفرنسي كشف لوكالة فرانس برس قبل أيام بأن بلاتيني يدرس جدياً الترشح وأنه سيتخذ قراره في غضون أسبوعين.
 
وقال المصدر: «إن بلاتيني يدرس الترشح للانتخابات بعد تلقيه دعماً شفهياً من أربعة اتحادات قارية من أصل ستة، مضيفاً: «أنه يدرس جدياً فكرة الترشح للانتخابات. سيتخذ قراره في الأسبوعين المقبلين».
 
وأشار إلى أن الاتحادات الأربعة هي أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف. وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل التالي: أوروبا تضم 54 عضواً لكن جبل طارق لا تستطيع التصويت لأن «فيفا» لم يعترف بها رسمياً، أفريقيا (54)، آسيا (46)، الكونكاكاف (35)، أوقيانيا (11)، وأميركا الجنوبية (10 أصوات).
 
وتابع المصدر: «بلاتيني يعرف أنه يتعين عليه اتخاذ قراره بسرعة لإغلاق الباب على مرشحين آخرين محتملين. وفي حال قرر عدم الترشح، فإنه سيعلن المرشح الذي سيدعمه».
 
وأكد المصدر المقرب من الدولي الفرنسي السابق أن الأخير تلقى اتصالات كثيرة لمعرفة ما إذا كان يريد خوض الانتخابات بقوله «استمع إلى عدد كبير من الأشخاص وقيم كل ما قالوه حول مستقبل (فيفا). لقد تأثر كثيراً بالتعليقات الحارة والدعم الذي حظي به». وبلاتيني هو نائب رئيس «فيفا»، وكان مستشاراً لبلاتر عام 1998 قبل أن ينفصل عنه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد