بالصور: تعرف على اكبر 10 يخوت بالعالم

mainThumb

29-07-2015 12:40 PM

 السوسنة  - نقلت صحيفة الديل ميل البريطانية تقريراً عن أكبر عشرة يخوت لمليارديريات التكنولوجيا بالعالم ،والذي تصدرهم مؤسس شركة مايكروسفت بول الين.

 
وبيّن الصحيفة مقارنة بين هذه اليخوت من حيث الحجم والنوع ،كما لفتت الى اهم الحفلات التي أقيمت بهذه اليخوت .
 
وتصدر "بول ألين" أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت القائمة بيخت "الأخطبوط" الذي يبلغ طوله 126 مترًا، ويحتوي على مهبطين للطائرات، وغواصة يمكن أن تستضيف 10 أشخاص، وقد استضاف اليخت بعض الحفلات، مثل الحفل السنوي الذي يتم خلال مهرجان كان السينمائي.
 
يخت "Tatoosh" الذي يمتلكه "بول ألين" أيضًا، يبلغ طوله 92 مترًا، ويحتوي على سينما وحمام سباحة وأستوديو تسجيل وصالة ألعاب رياضية، ويمكن أن يقيم به 20 ضيفًا، وكان قد عرض اليخت للبيع عام 2010 مقابل 160 مليون دولار، لكنه فشل في إيجاد مشتري له لمدة أربع سنوات، ولم يعد اليخت معروضًا للبيع الآن.
 
 
يمتلك رجل الأعمال الأمريكي "مارك كوبان" يخت "Fountainhead"، و يبلغ طوله 87 مترًا.
 
يشبه يخت "موساشي" الذي يمتلكه المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل " لاري إليسون" اليخت السابق الذي يمتلكه "مارك كوبان" من الخارج، إلا أن التصميم الداخلي ليخت كوبان مستوحي أكثر من الطراز القديم، يبلغ طول يخت "موساشي" 87 مترًا، يحتوي على جناحين رئيسيين، وإطار شبكة كرة السلة.
 
يمتلك قطب الإعلام "باري ديلر" وزوجته مصممة الأزياء "ديان فون" يخت "EOS"، يبلغ طوله 82 مترًا، وقال "ديلر" في تصريح له عام 2007 إنه متأكد من أنه سيرغب في امتلاك يختًا آخر في مرحلة ما.
 
مات المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة آبل "ستيف جوبز" قبل أن يكتمل يخت "فينوس"، الذي كلف المصمم الشهير "فيليب ستارك" لبنائه، يبلغ طوله 78 مترًا، يحتوي على عدة شاشات "ماك" 27 بوصة بمثابة لوحة تحكم داخلية
 
يخت "Oasis" الذي يبلغ طوله 59 مترًا، يمتلكه رئيس شركة جوجل والمديرالتنفيذي السابق لها "إيريك شميت"، ويُقال أنه اشتراه بمبلغ 72.3 مليون دولار عام 2009، يحتوي على حمام سباحة ودراجات مائية، وصالة ألعاب رياضية.
 
اشترى "لاري بيج" أحد مؤسسي شركة جوجل يخت "Senses" عام 2011 من رجل الأعمال النيوزيلندي "دوجلاس مايرز" مقابل 45 مليون دولار، يبلغ طوله 58 مترًا، ويحتوي على مهبط للطائرات وجاكوزي، ويمكن أن يستوعب 10 ضيوف، و14 من أفراد الطاقم.
 
يخت نيكر بيلي "Necker Belle" الذي يمتلكه مؤسس مجموعة فيرجين "ريتشارد برانسون"، يبلغ طوله 32 مترًا، يقوم بتأجيره بشكل منتظم، تبدأ أسعار التأجير من 80 ألف دولار في الأسبوع.
 
 
يمتلك "نيكلاس زينشتروم" أحد مؤسسي شركة سكايب العديد من اليخوت، من بينهم يخت "Rán"، و يبلغ طوله 21 مترًا.
 












تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد