إستمرار انخفاض أسعار الخضار والفاكهة ..

mainThumb

29-07-2015 02:23 PM

عمان - السوسنة - قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد إن مؤشر أسعار الخضار والفاكهة في سوق الجملة المركزي لا يزال على انخفاض، رغم استمرار عمليات التصدير للخارج.
 
وفي تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاربعاء، أرجع ابو حماد هذا الانخفاض لزيادة الكميات الواردة من مختلف الاصناف الى السوق بصورة فاقت حجم الطلب عليها.
 
واوضح ان الفترة الحالية تعتبر فترة ذروة الانتاج من منطقة المفرق التي تتميز بغزارة انتاجها من مختلف الاصناف، بالاضافة الى ان درجات الحرارة المرتفعة التي سادت مؤخرا ساعدت على نضج كثير من الاصناف ما زاد من حجم الكميات الواردة الى السوق.
 
وحذر ابو حماد انه ما لم يتم رفع وتيرة الصادرات من الخضار والفواكه بإيجاد اسواق اضافية لتصريف هذه المنتجات؛ فإن مسلسل انخفاض الاسعار سيظل مستمرا.
 
وبين ان اسعار مادة البطاطا ما زال على ارتفاع بسبب ان الكميات المحلية الموجودة منها اقل من الطلب ما ساعد على ارتفاع اسعارها، وتوقع ان يظل اسعار البطاطا على ارتفاع لحين دخول الكميات المستوردة من الخارج والمتوقع ان تصل اول شحنة منها من لبنان عن طريق ميناء العقبة في 10 آب المقبل.
 
واشار ابو حماد الى انه من المفروض ان تصل اول الشحنات المستوردة مطلع آب المقبل الا ان وزارة الزراعة تأخرت بإعطاء تصاريح استيراد البطاطا، وتوقع ان يتم استيراد البطاطا من مصر ومن مناطق تحددها وزارة الزراعة تحاشيا للاستيراد من مناطق قد تكون مصابة بالآفات الزراعية والتي قد تضر بمناطق انتاج البطاطا في الاردن، ما سيؤدي الى انخفاض اسعار البطاطا في السوق عند بدء وصول الكميات المستوردة من الخارج. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد