تأجيل إستقبال حالات الرنين المغناطيسي لإشعار آخر ..

mainThumb

29-07-2015 03:13 PM

عمان - السوسنة - اجلت ادارة مستشفى الامير حمزة لاسباب فنية حتى اشعار آخر مواعيد حالات تصوير الرنين المغناطيسي الذي تعطل قبل اسبوعين اثر انقطاع التيار الكهربائي وتطاير غاز الهيليوم منه بعد ان تسلمت اسطوانات الغاز يوم الاثنين الماضي.
 
وقال مدير عام المستشفى الدكتور مازن نغوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاربعاء : قررنا تأجيل البدء بتشغيل الجهاز حسب ما كان متوقعاً لاسباب فنية بحتة نتيجة انخفاض درجة حرارة الانابيب داخل جهاز الرنين بشكل كبير ما ادى لوصولها الى حالة التجمد وتبخر جزء من غاز الهيليوم اثناء تعبئة الجهاز بهذا الغاز.
 
واضاف: ان العمل جار حالياً على تزويد الجهاز بالغاز بعد ان يتم تخفيض المجال المغناطيسي لتفادي تكرار ما حدث؛ اذ من المتوقع تشغيل الجهاز في اسرع وقت ممكن خلال الاسبوع المقبل.
 
واشار الدكتور نغوي الى أن وكيل جهاز الرنين المغناطيسي سلم المستشفى عصر يوم الاثنين الماضي اسطوانات غاز الهيليوم بعد وصولها للمملكة من اوروبا ليصار الى تعبئتها في جهاز الرنين المغناطيسي ليتم تشغيله واستقبال الحالات في اليوم التالي.
 
من جانبة اكد رئيس قسم الاشعة التشخيصية في المستشفى الدكتور احمد ابو عين أن مواعيد المرضى سيتم تقريبها بشكل سريع وتوزيع الحالات على ايام الاسبوع وفي ايام العطل الرسمية وزيادة ساعات العمل خارج اوقات الدوام الرسمي لتعويض المواعيد والتخفيف من معاناة المرضى والمراجعين.
 
واوضح أن جميع الحالات التي لديها مواعيد تصوير مسبقة سيتم الاتصال بهم لإبلاغهم هاتفيا بتأجيل مواعيدهم وكذلك بالمواعيد الجديدة حال تشغيل الجهاز.
 
وفيما يخص الحالات الطارئة، لفت الدكتور ابو عين الى انه تم التنسيق مع دائرة الاشعة في مستشفى البشير للقيام بتصويرها بشكل طارئ وبدون مواعيد مسبقة اذ سيتم نقلهم بواسطة سيارات اسعاف المستشفى للحالات المقيمية فيه (المدخلة). -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد