رجل بلا أطراف يعانق الحياة - فيديو

mainThumb

30-07-2015 12:44 PM

 السوسنة  - نيكولاس جيمس فيوتتش٬البالغ من العمر(32) عاما ٬ ولد وهو يعاني من متلازمة نقص الأطراف الأربعة٬ وهي متلازمة نادرة الوجود يعاني المصاب فيها من فقدان الأذرع والأرجل كاّفة٬ عاش حياته كطفلُعرضة للسخرية لمن حوله٬ مما أدى إلى اصابته بالاحباط وتعرضه لحاله نفسية سيئة في بداية مراحل حياته وتفكيره بالانتحار٬ لكّنه في نهاية المطاف آمن بحتمّية تعايشه مع اعاقته.

 
في سن 17 عام أسّس منظمته غير الربحية " الحياة بدون أطراف " وقدم من خلالها الخطابات في أماكن مختلفة من العالم دعا فيها إلى التعايش مع الاعاقة وبث الأمل في النفس والعيش بإيجابية بعيداً عن الاحباط واليأس٬ وكان يضرب نفسه كمثال أثناء خطاباته ليثبت للناس قدرتهم على فعل المستحيل.
 
تعرض فيوتتش إلى حالات من الاحباط والاكتئاب والوحدة والخوف خلال فترة صغره حيث كان يطرح على نفسه الاسئلة التالية: لماذا هو مختلف عن بقية الأطفال ؟ ولماذاُخلق دون أرجل وبلا أيدي ؟ مما أدى به إلى التفكير بالانتحار وهو في سن الثامنة٬ وفي سن عشر سنوات حاول أن يغرق نفسه لكنه تراجع عن قراره.
 
لكن نقطة تحول جرت في حياته ليتحول من مجرد إنسانُمعرض إلى اعاقة من الدرجة الأولى إلى إنسانُمفعم بالنشاط والإيمان بالقدرة البشرية مهما كانت الصعاب٬ وكان سبب ذلك الصبر والقوة هو ايمانه بالخالق ومساعدة عائلته واصدقائه وكل من حوله.
 
في عام 2012 تزّوج نيك من كانا مياهارا وأنجبا طفلاً واحد وسوف يرزق بطفلا اخر
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد