ختام الدفعة الأولى لمعسكرات الحسين للعمل والبناء

mainThumb

30-07-2015 02:45 PM

 عمان - السوسنة - اختتمت في بيت شباب مصطفى العدوان، فعاليات معسكر العمل البيئي والتطوعي لمديرية شباب محافظة جرش، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2015 بمشاركة 45 شابا، وتضمن المعسكر في يومه الأخير، محاضرات بالتعاون مع مديرية حماية البيئة في مديرية الأمن العام، التي تحمل في طياتها جانبا توعويا عن البيئة وحياتنا البيئية والتعريف بأهمية وقيمة بيئتنا المحيطة، حيث يسعى المجلس من خلال هذه المعسكرات، إلى تفعيل الجانب التوعوي في أوساط المجتمع، حفاظا على الموارد المتاحة وإكسابها مقومات الاستدامة، كما تضمن المعسكر محاضرات حول التطوع وأهميته للفرد والمجتمع بمشاركة عدد من المختصين.

 

الشاب محمد العضيبات أعرب عن فرحته بالمشاركة في معسكرات الحسين، التي وفرت له فرصة التعرف على الأماكن السياحية في المملكة، وأكد باسل أبو صالحة أهمية تعمم ورش العمل التي ألقيت، على جميع أفراد المجتمع لأهميتها في تنمية المجتمع وزيادة الترابط والتكافل، بينما أثنى المشارك يوسف سلامة على معسكرات العام الحالي وتميزها عن الأعوام السابقة فقد تظمنت مسابقات رياضية وثقافية تبرز إبداعات الشباب.
 
وفي محافظة الطفيلة اختتمت فعاليات المعسكر الكشفي، بمشاركة (50) شابا للفئة العمرية من 16- 18 عاما من أعضاء المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب الكرك.
 
وقال أمين عام المجلس الأعلى للشباب صطام عواد، خلال لقاءه بالمشاركين في المعسكر أن معسكرات العام الحالي تشتمل على تدريب أكثر من 25 ألف شاب وشابة، على مهارات بناء الشخصية والاعتماد على الذات وتنمية المهارات الفردية، وتدريبهم على مهارات المغامرة والتحدي والكشافة وسواعد الإنقاذ، بالاضافة الى تأهيلهم من خلال ورش عمل تعقد لهم خلال مدة المعسكرات النهارية والمبيت بالتعاون مع إدارة السير والأمن العام وإدارة مكافحة المخدرات.
 
وأشار مدير الشباب الطفيلة د. عاطف الرواشدة، أن المديرية تسعى من خلال المعسكرات الى تعزيز الدور القيادي للشباب في التنمية الشاملة المستدامة، وتحقيق رؤيته نحو شباب أردني واع ومنتم قادر على مواجهة التحديات.
 
وبين المشرف على المعسكر د. محمد الجعافرة، أن المعسكر يهدف لاكساب المشاركين مهارات كشفية من خلال أعمال تطوعية ومحطات تدريب على الابداع وتدريبات يومية حول القيم وثقافة العمل التطوعي وتحمل المسؤولية والتمكين الديمقراطي والقيادة الشبابية، إلى جانب تنظيم حوارات شبابية وندوات وورش عمل حول ظواهر العنف المجتمعي وآفة المخدرات.
 
 إلى ذلك، أنهت شابات مراكز الطيبة والحديثة وذات راس ومؤاب معسكرهن في بيت شباب الزرقاء بمشاركة (61) شابة نفذن عددا من الأعمال التطوعية داخل مرافق مدينة الامير محمد وتدريبات عسكرية بالتعاون مع قوات الدرك ومحاضرة للدكتور محمد الشرع.
 
بدورهن عبرت المشاركات مروى الرواشدة وسبأ الطراونة وزينب البطوش عن سعادتهن بالمشاركة في المعسكر الذي أكسبهن مهارات وخبرات قيادية جديدة وروح التعاون والمثابرة والمبادرات الايجابية وغرس روح العمل التطوعي مثمنات دور المجلس لخدمة شباب الوطن من تدريبات عسكرية ومحاضرات تثقيفية وأعمال تطوعية.
 
وأعربت المشاركات اللواتي يشاركن لأول مرة في المعسكرات، عن عميق شكرهن لاستجابة المجلس لعلاج بعض الملاحظات التي رافقت انطلاقة المعسكر، كما نظمت هيئة الإشراف حفلا تكريميا للطالبات اللواتي اجتزن امتحان الشهادة الثانوية العامة.
 
وكان حفل الختام قد اقيم في نادي مدينة الامير محمد بحضور رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني اشتمل على عدد من الفقرات التي تفاعلت معها المشاركات.
 
 وفي معسكر القادسية أنهت مديرية شباب الطفيلة فعاليات معسكر "أصدقاء الشرطة" بالتعاون مع إدارة الأمن والسير ومكافحة المخدرات، وبحسب رئيس هيئة الإشراف رأفت الحمران شارك في المعسكر 30 شابا وتضمن زيارة تنفيذ أعمال تطوعية لعدد من المواقع السياحية وحملات نظافة في القادسية والرشادية وندوات تثقيفية لإدارة السير وادارة مكافحة المخدرات.
 
وذكر مدير الشباب د. عاطف الرواشدة أنها المرحلة الثالثة للبرنامج تتضمن إقامة (28) معسكرا نهاريا تركز على الأعمال التطوعية ومحاضرات التوعية وعن البيئة ومكافحة المخدرات والعنف المجتمعي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد