شكاوى من استمرار حرق النفايات بمكب نفايات مادبا

mainThumb

30-07-2015 06:20 PM

السوسنة - اصبحت ظاهرة اشعال النيران في النفايات وحرقها في مكب النفايات الواقع شرق مدينة مادبا ظاهرة مقلقة ومتكررة للمواطنين وخصوصا للقاطنين بجوارها في مدينة مادبا وقرى حوارة ونتل المجاورة لها.
 
واكد المواطن احمد الزبن ان ظاهرة حرق النفايات اصبحت مستمرة ومتواصلة وتشكل اضرارا بسبب الدخان الكثيف الصادر عن الحرائق وما يسببه من مشاكل صحية وتلوث البيئة في المنطقة.
 
وقال المواطن خالد عبدالله ان المجاورين لمكب النفايات يعانون بسبب الادخنة والروائح الناتجة عن الحريق مطالبين بوضع حد جذري ودائم لهذه المشكلة المتكررة منذ فترة طويلة.
 
وطالب المواطنون بتحسين وضع مكب النفايات بحيث يتم طمر النفايات دون الحاجة الى حرقها حفاظا على البيئة من التلوث وحماية المواطنين من الاضرار الناتجة عن الحرق.
 
وقال مدير مجلس الخدمات المشتركة في مادبا المهندس بسام باشات لوكالة الانباء الاردنية ان العطاء انتهى قبل اسبوعين وطرح عطاء جديد لطمر النفايات مشيرا الى ان احد اصحاب السوابق اشعل النيران في النفايات وتم ملاحقته وهو الآن بيد رجال الشرطة.
 
واوضح باشات انه عندما تنشب الحرائق تقوم آليات مجلس الخدمات المشتركة بإطفائها ولكن خلال الاسبوعين الماضيين تعطلت آلية بلدورز جنزير، وهي الوحيدة التي تستطيع الدخول داخل اكوام النفايات واطفاء الحرائق ما اعاق عمليات اطفاء الحرائق خلال الايام الماضية بالآليات العادية.
 
وبين انه تم الطلب من وزارة الشؤون البلدية تزويد المكب الذي يغطي مادبا وذيبان والجيزة وناعور وام الرصاص بآلية بلدوزر جديدة ثانية لاستيعاب الكميات الكبيرة من النفايات التي تضاعفت مع اللجوء السوري ووصلت الى 450 طنا يوميا في حين لم تزد في الاعوام السابقة عن 200 طن يوميا. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد