الملكة نور الحسين تفتتح الصف الذكي في مدرسة اليويبل

mainThumb

30-07-2015 11:02 PM

عمان - السوسنة - افتتحت جلالة الملكة نور الحسين، الخميس، في مدرسة اليويبل "الصف الذكي" الأول من نوعه في المملكة والذي جهزته جامعة طلال أبوغزالة ويقدم البيئة التعليمية الذكية باستخدام برمجيات تفاعلية حديثة ومعدات متطورة.
 
وقال رئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة أن مستقبل التعليم في العالم أجمع هو التعليم الذكي، مبينا أن تجهيز هذا الصف يأتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة في تطوير التعليم، حيث يدعو جلالته دائما على التحول المعرفي الذكي.
 
وشدد على أهمية أن يتكرر مثل هذا الحدث في جميع مدارس المملكة لتكون مدرسة اليوبيل أنموذجا يحتذى به من جميع المدارس لمواكبة عملية التعليم المتقدمة، وللمضي قدماً في مسيرة المجتمعات الذكية.
 
وأثنت مديرة مدرسة اليوبيل سهى جوعانة على هذه المبادرة وأعربت عن تقديرها لمجموعة طلال أبو غزالة بدعم إبداعات الشباب ومبادراتهم التكنولوجية والقيادية التي تفتح لهم آفاقا جديدة في سوق العمل من خلال الشراكة ما بين مجموعة طلال أبو غزالة ومدرسة اليوبيل لتمويل أول صف ذكي في الأردن واستحداثه.
 
وقالت ان هذه المبادرة جاءت لتؤكد على الرؤية الجديدة التي أطلقتها المدرسة في احتفالها بمرور عشرين عاما على تأسيسها، والتي تتضمن التعلم الإلكتروني من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية للطلبة .
 
وثمنت دور الداعمين ومساهماتهم في العمل لضمان حصول الطلبة على تعليم نوعي في بيئة تساعدهم على الابتكار والابداع والتميز.
 
وقالت مشرفة التعليم الالكتروني في مدرسة اليويبل زينه مرقة ان الصف الذكي هو مشروع تجريبي يهدف إلى إيجاد بيئة تفاعلية ذكية مجهز بمعدات عالية التقنية والمصممة لتعزيز عملية التعلم من خلال إيجاد غرفة صف تتمحور حول الطالب مع تغير دور المعلم لتسهيل عملية التعليم باستخدام التكنولوجيا.
 
وبينت إن أحد ميزات الصف الإلكتروني هي عقد الاجتماعات والمشاركة التفاعلية مع المدارس الأخرى خلال الحصص من أجل نقل المعرفة بين الطلاب والمدارس بحيث سيتم تسجيل جميع الحصص الصفية وتحميلها على وحدة تخزين مما يسمح للطلاب الرجوع الى المحاضرات عند الحاجة.
 
وكرمت جلالة الملكة نور الحسين بحضور رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عدنان بدران وامين عمان عقل بلتاجي المؤسسات الداعمة لمعهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين والتي كان لها الدور الكبير في إنجاح العديد من الفعاليات والأنشطة.
 
ويهدف المعهد الذي يضم كلّا من مدرسة اليوبيل ومركز اليوبيل للتميز التربوي من خلال برامجه إلى تطوير أساليب التعليم والموهبة والإبداع والتميز والقيادة والمسؤولية الاجتماعية والانتماء الوطني كنموذج وطني وعربي للتعلم في القرن الحادي والعشرين.
 
وعبر مجموعة من الطلبة ومن خلال مشهد حواري عن شكرهم وتقديرهم للدعم الذي قدمته هذه المؤسسات حيث ساهم هذا الدعم في تطوير إمكاناتهم الأكاديمية والقيادية وأهّلتهم للتعامل مع متطلبات العصر والانفتاح على الثقافات الأخرى. - (بتر)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد