مقتل طيار أردني ..

mainThumb

01-08-2015 03:31 AM

السوسنة - تحطمت طائرة ركاب سعودية خاصة الجمعة لدى هبوطها في مطار بلاكبوش البريطاني آتية من مدينة ميلانو الايطالية مما اسفر عن مقتل ركابها الثلاثة  وهم سعوديون من عائلة بن لادن ، وقائدها  وهو طيار اردني يدعى مازن عقيل الدعجة،، كما افادت الشرطة البريطانية.

 
وقالت المتحدثة باسم الشرطة اولغا فينير "بوسعنا ان نؤكد ان الطائرة كان على متنها اربعة اشخاص بمن فيهم الطيار".
 
وأضافت "للاسف ليس هناك اي ناج ولكن لم يصب احد بأذى على الارض"، مشيرة الى ان المطار الواقع على بعد 65 كلم جنوب غرب لندن اغلق اثر الحادث الذي وقع بعيد الظهر.
 
وبحسب هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ووكالة الانباء الوطنية "برس اسوسييشن" ووسائل اعلامية اخرى عديدة فان الطائرة اقلعت من مطار ميلانو مالبينسا الذي لم يدل بأي تعليق حول الحادث في الحال.
 
وتحطمت الطائرة في باحة قرب المطار مكتظة بالسيارات التي يتم بيعها بالمزاد العلني. وقد ادى تحطم الطائرة الى اشتعالها واشتعال سيارات عديدة في المكان.
 
وارتفعت سحابة ضخمة من الدخان الاسود فوق مكان الحادث بحسب ما ظهر في مشاهد التقطت اثر الحادث.
 
وقال اندرو طوماس الذي كان بصدد شراء سيارة حين وقع الحادث "لقد رأيت الحادث لحظة وقوعه ورأيت الطائرة والسيارات تشتعل".
 
وأضاف الشاهد ان "الطائرة هوت وسط السيارات وانفجرت من جراء الارتطام".
 
وفي الرياض اعلن مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة العربية السعودية ان الطائرة من طراز امبراير 505 فانوم 300 مسجلة في السعودية.
 
واضاف المكتب في بيان انه "عين ممثلا معتمدا عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة".
 
وقدم المكتب "أحر التعازي والمواساة لعوائل المفقودين في الحادثة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد