مصر تمدد مشاركة قواتها بمنطقة الخليج وباب المندب ..

mainThumb

01-08-2015 08:14 PM

السوسنة - وافق مجلس الدفاع الوطني في مصر على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة 6 أشهر إضافية أو لحين انتهاء مهمتها القتالية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، السبت، الذي ترأسه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وحضره رئيس الحكومة، ووزراء الدفاع والمالية والخارجية والداخلية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات ومدير المخابرات الحربية، ورئيس هيئة قناة السويس.
 
وتم خلال الاجتماع استعراض تطورات الموقف الأمني على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره، والتقدم الذي تم إحرازه في هذا الصدد. كما شهد الاجتماع استعراضاً لتطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة في ظل الأخطار التي تهدد أمن المنطقة العربية، وتستهدف النيل من مقدرات شعوبها.
 
كما تم خلال الاجتماع استعراض خطة تأمين الاحتفال الخاص بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث وجّه السيسي بالالتزام بأعلى معايير الدقة واليقظة الأمنية في تنفيذ هذه الخطة من أجل تأمين الاحتفال بهذا الحدث التاريخي الذي سيشهد مشاركة دولية وشعبية واسعة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد