إشتداد الموجة الحارة وتوقع زخات رعدية ..

mainThumb

02-08-2015 12:01 AM

عمان - السوسنة - توقع موقع "طقس العرب" اشتداد الموجة الحارة، الأحد، والتي أثرت على المملكة خلال اليومين الماضيين، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح أعلى من مُعدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام، بحدود 9-10 درجات مئوية، وسط تحذيرات من التعرض لاشعة الشمس.

 

وبين الموقع، ان الطقس سيكون اليوم حاراً في كافة المناطق، حيث تلامس العظمى مع ساعات بعد الظهر والعصر، حاجز الـ40 مئوية في عمان واغلب المدن، ويكون الطقس شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب العظمى من 45 مئوية فيها.
 
وتتكاثر تدريجياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة، قد تطال العاصمة عمان.
 
وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة قبل الظهر، تصبح مُتغيرة الاتجاهات ونشطة السرعة عصراً ومساء أثناء هبوب العواصف الرعدية.
 
وفي خليج العقبة، تكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للأتربة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
 
أما خلال ساعات مساء وليل، الأحد، فتسود أجواء أكثر حرارة، من المُعتاد في كافة المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في مناطق عديدة من المملكة من ضمنها عمان. وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.
 
ويحذر من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، بين ساعات الصباح المتأخر وحتى العصر، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطّبة. وينبه ايضا لخطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها لفترات محدودة وفي بعض المناطق، نتيجة الغبار المُثار أثناء هبوب العواصف الرعدية. ويحذر كذلك من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.
 
وفيما يتعلق بدرجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة، الأحد، فهي كالاتي: شرق عمان: من 40 إلى 30، غرب عمان: من 39 إلى 30، إربد: من 39 إلى 30، جرش: من 43 إلى 31، السلط: من 40 إلى 27، عجلون: من 38 إلى 28، الزرقاء: من 43 إلى 32، المفرق: من 41 إلى 27 ، مادبا: من 40 إلى 25 ، الكرك: من 39 إلى 27، الطفيلة: من 40 إلى 27، معان: من 43 إلى  26، العقبة: من 44 إلى 30، والبحر الميت: من  46 إلى 37. 
اما يوم غد الاثنين، فتوقع موقع "طقس العرب" ان تستمر درجات الحرارة نهارا أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية.
 
ويكون الطقس حاراً في كافة المناطق، وتلامس العظمى مع ساعات بعد الظهر والعصر حاجز الـ40 مئوية في عمان وباقي المدن. ويكون الطقس شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة إذ تقترب العظمى من 45 مئوية فيها.
 
وتتكاثر مُجدداً السُحب على ارتفاعات مُختلفة لتصبح الأجواء غائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة وقد تطال العاصمة عمان. وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات ونشطة السرعة أثناء هبوب العواصف الرعدية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد