47 درجة الحرارة في العقبة ..

mainThumb

02-08-2015 02:07 PM

السوسنة - دعا وزير السياحة والاثار نايف الفايز السياح الى زيارة المهرجانات السياحية التي تقام حاليا في الاردن مثل مهرجان جرش للثقافة والفنون ومهرجان الفحيص ومهرجان صيف عمان الذي تقيمه امانة عمان ومهرجان شبيب في الزرقاء، خلال الموجة الحارة في المملكة. واضاف ان الوزارة تدعو المواطنين والسياح الى ضرورة التقيد بتعليمات السلامة العامة الصادرة عن الجهات الرسمية ذات العلاقة وعدم التعرض الى اشعة الشمس مباشرة ناصحا اياهم بضرورة التوجه الى زيارة المنشات السياحية المغلقة من متاحف وفنادق ومطاعم سياحية اتقاء لحرارة الشمس المرتفعة.

 

وقال الفايز لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المملكة تتاثر طوال الاسبوع الحالي بكتلة هوائية حارة جدا مصاحبة لامتداد المنخفض الحراري الموسمي مما ينعكس على اوضاع السياحة في المملكة حيث تجاوزت درجات الحرارة في مدينة العقبة 47 درجة مئوية وتسبب الارتفاع الكبير في الحرارة الى خلو شوارع المدينة من المارة والسياح في ساعات الظهيرة.
 
واكد الفايز اهمية الاماكن السياحية في شمال المملكة ووسطها حيث الاجواء الجيدة والحرارة المعتدلة في ظل تواجد الاشجار الخضراء والمياه والبرك المغلقة مشيرا الى ام قيس وجرش وعجلون والعاصمة عمان التي يتوفر فيها الفنادق السياحية والمنتجعات والمطاعم والمتاحف بشكل كبير وهي فرصة كبيرة للسياحة لزيارتها والتسوق بها .
 
كما اكد الفايز اهمية ترويج وتسويق المواقع السياحية والاثرية الاردنية في داخل المملكة وخارجها لتكون نقطة جذب هامة للسياح والزوار على مدارا لعام، مبينا ان المملكة تتميز عن غيرها بتنوع المنتج السياحي والمناخات المختلفة وفصوله المتنوعة مما يجعله نقطة جذب سياحية هامة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد