تحذير من عاصفة رملية مقبلة ..

mainThumb

02-08-2015 09:26 PM

عمان - السوسنة - حذرت شركة الكهرباء الأردنية من احتمال تعرض المملكة لعاصفة رملية خلال الـ24 الساعة المقبلة، بما يحمله ذلك من مخاطر على العامة وقد يؤدي لإرباك محدود للتيار الكهربائي في بعض المناطق، مؤكدة جاهزيتها للتعامل مع هذه الحالة وان الشركة تقدم خدماتها للمشتركين على مدار الساعة بكفاءة عالية المستوى.
 
 
واعلنت شركتا (الكهرباء الاردنية) و(توزيع الكهرباء) عن تنفيذ خطة طوارئ للتعامل مع تداعيات الموجة الحارة التي تشهدها المملكة وارتفعت بسببها الاحمال الكهربائية الى مستويات غير مسبوقة.
 
وقالت شركة الكهرباء الاردنية انها باشرت تنفيذ خطة طوارئ اعتيادية اعتبارا من، السبت الماضي، للتعامل مع موجة الحر غير العادية التي تجتاح المملكة، بتعزيز الفرق الهندسية والفنية للتعامل مع الاعطال الكهربائية في مناطق عملها والتي تضم محافظات الوسط الاربع، ورفعت جاهزية مركز الاتصال الالي القادر على استيعاب 120 اتصالا هاتفيا في نفس الوقت.
 
وقال المدير العام للشركة، المهندس مروان بشناق ان الحمل الاقصى الذي سجل في ساعات الذروة في مناطق عمل الشركة بلغ 2014 ميجا واط، وهي من اعلى المستويات التي سجلتها الشركة منذ تأسيسها، مؤكدا ان الشبكة الكهربائية للشركة مستقرة وتعمل بكفاءة عالية.
 
واضاف المهندس بشناق ان مركز الاتصال التابع للشركة تلقى خلال، يوم السبت، وحتى الساعة الثانية من بعد ظهر، الاحد، نحو 3200 اتصال هاتفي من المشتركين، تم التعامل معها بسرعة عالية وبلغ معدل اصلاح العطل الواحد نصف ساعة، وتم اعادة التيار الكهربائي بالاعتماد على مصادر بديلة.
 
واهاب بالمشتركين العمل على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر الامكان، واطفاء المرافق غير المستخدمة لتوفير الطاقة، وضبط مكيفات الهواء عند درجات حرارة تتراوح ما بين (24 & 25) درجة مئوية بما يقلص استهلاك الطاقة من جهة، والحصول على تبريد فعال في المنازل والمكاتب ووصفها بأنها الدرجة المثلى للتبريد دون الضغط على الشبكة الكهربائية والقواطع الرئيسية والفرعية.
 
وقال ان السلامة العامة للمشتركين تتطلب الابتعاد عن التمديدات الكهربائية والاعمدة واية اسلاك على الارض، خاصة ان الاسلاك المعزولة للتيار تتأثر بحرارة الجو، وقد تكون مكمن خطر لمن يعبث بها.
 
وحث المواطنين على الاتصال برقم هاتف مركز الاتصال المركزي التابع للشركة ( 06- 4696000) للإبلاغ عن اية اعطال او انقطاع للتيار، وان الفرق الفنية والهندسية ستلبي احتياجاتهم بسرعة وكفاءة وتوفير السلامة لهم ولأسرهم .
 
 
من جهة اخرى اوعز مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات الى جميع مواقع العمل والفرق الفنية بالتأهب والاستعداد التام والجاهزية ومضاعفة الجهود لمواجهة ومتابعة الاعطال التي قد تحدث بسبب الزيادة المتوقعة للأحمال الكهربائية التي قد تنتج عن الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، سيما وان مناطق عمل الشركة تقع ضمن المناطق المتوقع فيها ارتفاع عال على درجات الحرارة. واهاب الذنيبات بالمشتركين الاستخدام الامثل للطاقة الكهربائية، تلافيا لزيادة الاحمال على الشبكة الكهربائية .
 
وتشمل مناطق عمل شركة توزيع الكهرباء ( العقبة، معان ، الطفيلة،الكرك، وادي الاردن – الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية- الازرق ، الرويشد ، الصفاوي).
 
واعلنت الشركة عن الهواتف المخصصة لتلقي الملاحظات والشكاوي وهي (080022288 مجاني) من الهاتف الارضي (5001370-06). - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد