اصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بولاية واشنطن الأمريكية

mainThumb

03-08-2015 10:25 AM

 السوسنة - أدى تفشي بكتريا السالمونيلا في ولاية واشنطن الأمريكية الى اصابة 90 شخصا على الأقل بالمرض في تسع مقاطعات وهي العدوى التي ربما تكون قد نشأت عن تناول منتجات الخنازير.

 
وقالت ادارة الصحة بالولاية إن عدد الإصابات ارتفع من 56 الى 90 خلال اسبوع واحد مما دفع المسؤولين المحليين الى التحرك للوقوف على أسباب الاصابات لطلب مساعدات ميدانية من محققي المراكز الامريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 
وقال دون موير المتحدث باسم ادارة الصحة في بيان "علاقة الاصابات على ما يبدو بتناول منتجات الخنازير أو تلوث لحومها من أقوى الاحتمالات لكن لم يتم التوصل الى مصدر محدد بعد".
 
وأضاف "يبدو ان المصدر المحتمل للاصابة لدى بعض المرضى هو لحوم الخنازير المشوية او المطبوخة أو تلك التي تقدم في المناسبات الخاصة".
 
وقال موير إن مقاطعة كينج في سياتل ظهر بها نصف عدد الاصابات المسجلة.
 
وتقع معظم المقاطعات التي ظهرت بها الاصابات بالقطاع الغربي من الولاية كما شهدت مقاطعة ياكيما في جنوب القطاع الأوسط من الولاية إصابة واحدة.
 
وإجمالا نقل ستة مرضى الى المستشفيات ثم خرجوا منها.
 
وأصيب جميع المرضى بنفس السلالة البكتيرية من السالمونيلا وهي التي يمكن ان تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة والاسهال الحاد الذي قد يكون دمويا فضلا عن القشعريرة والاضطرابات المعوية والقئ وقد تصل العدوى الخطيرة الى الأوعية الدموية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد