الطفيلة التقنية توقع مذكرات تفاهم مع جامعتين روسيّتين

mainThumb

03-08-2015 01:07 PM

 الطفيلة – السوسنة -  ترأس رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي وفد كلية الهندسة في ملتقى مهندسي المستقبل الذي نظمته نقابة المهندسين الروس والذي اقيم في مدينة تشليابنسك  بمشاركة (20) دولة من مختلف دول العالم بدعوة سخية من نقابة المهندسين الروس. 

 

   حيث تم بحث سبل التعاون الأكاديمي والعلمي بين جامعة الطفيلة التقنية وجامعة جنوب الأورال الحكومية  التي تضم (50) ألف طالب و (32) كلية وجامعة الأورال الفيدرالية  التي تتضمن (66) مركزاً بحثياً  متميزاً ، وأثناء لقاء الوفد مع رؤساء تلك الجامعات تم توقيع مذكرتي تفاهم  بخصوص تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وتشكيل فرق بحثية مشتركة .
 
 وقد ابدى رئيس جامعة الأورال الفيدرالية استعداد الجامعة لتقديم منح دراسية لمستوى الماجستير والبكالوريس ضمن البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية .
 
وفي ختام الملتقى ومن خلال كلمته التي ألقاها أكد العبادي على ضرورة توثيق العلاقات مع مختلف الجامعات العالمية لتطوير البرامج الأكاديمية  ودعم البحث العلمي وأشار إلى إستعداد جامعة الطفيلة التقنية للتعاون في مجال البحث العلمي واستضافة الطلبة الراغبين بتعلم اللغة العربية والتعاون في برامج الهندسة والعلوم والأعمال ، بما في ذلك استضافة الأساتذة من الجامعات  الروسية الذين يرغبون بالتدريس في جامعة الطفيلة التقنية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد