حالات التسمم الغذائي في الطفيلة تغادر المستشفى ..

mainThumb

03-08-2015 04:34 PM

السوسنة - غادر اخر طفل ممن اصيبوا بتسمم غذائي جماعي من بلدة غرندل بمحافظة الطفيلة والذين اسعفوا الى مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري مساء الاثنين، بعدما تماثلوا للشفاء .
 
وبلغ مجموع الحالات التي ادخلت لأقسام المستشفى 40 طفلا ، من مجموع المصابين الذي تجاوز عددهم 100 مواطن ومواطنة من مختلف الاعمار ، وفق مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور غازي المرايات .
 
وبين الدكتور المرايات ان نحو 60 مواطنا تلقوا المعالجة الفورية في قسم الاسعاف في مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري ، فيما ادخلت 40 حالة الى اقسام المستشفى لتلقي العلاج غالبيتهم من الاطفال ، وكانوا يعانون من ذات الأعراض والتي تتمثل بالاستفراغ والمغص والإسهال وارتفاع في الحرارة، وقد تلقوا العلاج اللازم حيث غادر معظمهم المستشفى مساء اليوم الاثنين .
 
وبين الدكتور المرايات أن المصابين أكدوا تناولهم للحمص والفلافل والساندويتشات من مطعم القرية، وأن أعراض التسمم بدت عليهم بعد ذلك.
 
ولفت الى انه تم التعامل مع الحادثة بالتعاون مع الأجهزة المختلفة وكوادر مستشفى الأمير زيد بن الحسين ولجنة السلامة العامة، حيث تم تشكيل فريق طبي عمل بروح الفريق الواحد فيما تم التحفظ على المواد الغذائية في المطعم الذي تم إغلاقه الى جانب إغلاق مخبز في القرية احترازيا، علاوة على إرسال عينات من المواد الغذائية والمياه والخبز لفحصها في المختبرات المركزية في عمان، للتأكد من سبب حالات التسمم.
 
وكان وزير الصحة الدكتور علي الحياصات يرافقه محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد ومدير الشرطة العقيد عمر الخريشة بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب محمد الرواشدة وعدد من المسؤولين من مديرية الخدمات الطبية قاموا بجولة ميدانية اطمأنوا فيها على حالة المصابين .
 
و أكد مدير شرطة الطفيلة العقيد عمر الخريشة أنه تم توقيف وافد متضمن للمطعم، بناء على شكاوى المواطنين، ليتم تحويله للمحكمة، لافتا إلى فتح تحقيق في الحادثة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد