تمرين وهمي في مستشفى الامير حسين ..

mainThumb

03-08-2015 04:43 PM

السوسنة - نفذت مديرية دفاع مدني البلقاء وبإسناد من مديرية دفاع مدني وانقاذ الوسط، الاثنين، تمرينا وتدريبا عمليا لعملية انقاذ في مستشفى الامير حسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا نتيجة وقوع حريق مفترض وتسرب مواد كيمائية خطرة.
 
وقال مدير دفاع مدني البلقاء العميد وليد الصعوب ان هذه التمارين يأتي للوقوف على مستوى الجاهزية والاستعداد لأي حوادث تقع لاختبار خطة الطوارئ الخاصة بالمستشفى ومدى الكفاءة في تنفيذها ،مبينا ان فرضية التمرين تقوم على وقوع حريق في المستشفى وامتداده الى الطوابق العلوية وحدوث تسرب لمواد كيميائية، اضافة الى وقوع عدد من الاصابات ووجود عدد من المحاصرين نتيجة الهلع والتدافع للعاملين والمراجعين والاجراءات المتبعة في عملية الانقاذ والاخلاء.
 
واشار الى ان هذه البرامج والتمارين تسهم ايضا و بشكل مباشر في نشر التوعية التثقيفية لدى العاملين في المستشفى والمجتمع المحلي، اضافة الى ايجاد مفاهيم مشتركة لتنسيق العمل في حالات الازمات والطوارئ.
 
وقال ان هذه التمارين تعمل ايضا على رفع كفاءة مرتبات الدفاع المدني للاستجابة للحوادث الكبرى التي ينتج عنها اعداد من المصابين والمحاصرين، اضافة الى اختبار مدى فعالية القيادة والسيطرة والاتصالات مع الجهات المعنية من الامن العام وشركة الكهرباء والمياه وطلب المساعدة حسب الحاجة.
 
واضاف مدير المستشفى الدكتور ابراهيم بدوان: اننا في المستشفيات بحاجة الى هذا النوع من التدريبات للوصول الى المعايير العليا في تحقيق السلامة العامة والانقاذ للمحافظة على ارواح العاملين والمراجعين، مضيفا ان هناك ارتباطا وتعاونا كبيرا مع ادارة الدفاع المدني للوصول الى الفائدة المرجوة من هذه التدريبات.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد