انطلاق الدفعة الثانية لمعسكرات عيون الأردن

mainThumb

03-08-2015 08:42 PM

عمان - السوسنة - بدأت في معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية، فعاليات الدفعة الثانية من معسكرات عيون الأردن، التي ينفذها المجلس الأعلى للشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام/ قيادة الشرطة النسائية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.

ويشارك في المعسكر 60 شابة من مديريات شباب مادبا وجرش والبتراء، حيث يتضمن برنامج المعسكر تدريبات على المشاة وفك وتركيب الأسلحة والرماية والدفاع عن النفس والقتال الحر، ومحاضرات تتناول الثقافة الوطنية والتعايش الديني والعنف المجتمعي ونشاطات ترويحية ورياضية ومسابقات ثقافية وأعمال تطوعية تخدم المجتمع المحلي.
وأعربت قائدة المعسكر عبير المحارمة أن هذه المعسكرات تهدف إلى تنمية الروح الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن وأخذ زمام المبادرة وفتح باب الحوار تجسيداً لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الشباب، كما اأها تقوم على بناء جيل أردني يسوده المحبة وقادر على تحقيق التنمية الحقيقية الشاملة للأردن.
وأكدت رئيسة هيئة الأشراف سارة الشيخ أن معسكرات "عيون الاردن"، تهدف إلى تعزيز الروح الريادية لدى المشاركات وممارسة الأعمال التطوعية وتساهم تعزيز الثقافة الديمقراطية وتعظم المنجزات الوطنية والمحافظة عليها، مشيرة أن برامج المعسكرات تركز على تنمية المهارات القيادية للشابات وتمكينهم بالأدوات المناسبة لإدارة الأزمات وتنمية الجوانب المتعلقة بثقافة العمل المهني والعمل التطوعي.
وتتألفت هيئة الاشراف من سارة الشيخ رئيسا وعبير المحارمة قائدة المعسكر، والمشرفات سحر أبو حمور وتغريد الجرامين وعهود الربايعة ورنا عضيبات.
وفي ميدان تدريب قيادة لواء الأمير الحسين بن عبدالله الثاني/ الصاعقة 28 الملكي، المخصص لتدريب معسكرات المغامرة والتحدي للشباب، تفقد أمين عام المجلس صطام عواد سير العمليات التدريبية للمشاركين واستمع منهم عن طبيعة التدريبات وحجم الفائدة التي اكتسبوها خلال فترة التعايش مع رجال الجيش العربي، كما تابع التدريبات شباب دول الخليج العربي المشاركين في المعسكر الأردني الخليجي "الاستكشاف والتحدي" الذي يستضيفه المجلس، حيث أبدوا اعجابهم بمستوى وطبيعى التدريبات التي يخضع لها الشباب المشاركين، والتقى عواد والوفود الخليجية ضباط الكتيبة واستمع منهم لطبيعة التدريبات التي يتلقاها الشباب، وقدر الأمين العام الجهود الكبيرة للقوات المسلحة الأردنية في معسكرات الحسين للعمل والبناء.
وفي بيت شباب البتراء انطلقت فعاليات معسكر شباب المفرق بمشاركة 45 شابة من مختلف مراكز الشابات في المحافظة.
 ويشتمل برنامج المعسكر على تدريبات عسكرية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية وتثقيفية وزيارات ميدانية لمواقع أثرية وتراثية وسياحية وبيئية.
وأكدت المشاركات في المعسكر أن لديهن جاهزية كاملة لتنفيذ فعاليات البرنامج الذي أعدته مديرية شباب المفرق، بهدف تجسيد مفهوم الانتماء والولاء والقدرة على تحمل المسؤولية، فضلا عن تنمية المهارات في الاتجاهات السليمة.
وفي بيت شباب اربد بدأت فعاليات معسكر عمل التدريب المهني لمديرية شباب البتراء بمشاركة 70 شابا من مختلف مراكز المديرية.
وقال رئيس هيئة الاشراف خالد الفضول أن الفعاليات اشتملت على تدريبات عسكري نفذتها قوات الدرك وزيارات لمؤسسة التدريب المهني ومحاضرات عن الأمن الوطني ومرتكزاته وأشكاله للدكتور محمود عبيدات من جامعة التكنولوجيا ومحاضرة لعميد كلية غرناطة د. محمد جرادات عن مفهوم العمل التطوعي ومجالاته ونفذ المشاركون أعمالا تطوعية في مدينة الحسن للشباب واقاموا عروضا مسرحية ومسابقات ثقافية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد