ليبيا تحذر من انتشار امراض في بنغازي

mainThumb

04-08-2015 09:45 AM

 السوسنة - حذرت السلطات الليبية  الاثنين من احتمال انتشار امراض في بنغازي بشرق البلاد بسبب لحوم مستوردة تركت تتعفن لأشهر في حاويات بالميناء التجاري المغلق بالمدينة.

 
وتشهد ثاني أكبر مدينة في ليبيا قتالا منذ اكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة الرسمية التي مقرها شرق البلاد وجماعات اسلامية ضمن الفوضى التي لا تزال تعصف بالبلد المنتج للنفط بعد أربع سنوات من الاطاحة بمعمر القذافي.
 
وجرى تخزين لحوم وخضراوات ومنتجات ألبان مستوردة في حاويات في الميناء منذ اغلاقه في نوفمبر تشرين الثاني عندما وصل القتال الي منطقة وسط المدينة.
 
ولم يتم تسليم اي من تلك الحاويات الي الزبائن. وقال مسؤولون ان عمال الميناء قاموا بتخزين جزء من الشحنات في مبردات لكنها توقفت عن العمل بسبب انقطاعات يومية للكهرباء. واصبحت الرائحة العفنة سيئة حتى انها وصلت الي انوف سكان يقيمون خارج منطقة الميناء.
 
وقال عوض القويري وهو مسؤول بقطاع الصحة في بنغازي "يوجد عدد كبير من الحاويات مملوءة بالدجاج أو اللحوم او اغذيةاخرى." واضاف ان الامراض ستنتشر إذا لم يتم إعدام تلك الاغذية.
 
وعطل القتال واردات القمح والسلع الغذائية الي شرق ليبيا مما أجبر المستوردين على جلب الاغذية عبر مصر او طبرق وهو ميناء صغير في شرق البلاد.
 
وقال مسؤولون ان بعض منشات تخزين اللحوم في المدينة توقفت عن العمل بعد انقطاع الكهرياء لمدة 26 ساعة منذ يوم الاحد.
 
وقال متحدث باسم شركة الكهرباء التابعة للدولة ان الشبكة توشك على الانهيار مع تعذر الوصول الي بضع محطات للتوليد اصيبت باضرار بسبب القتال.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد