الفنان الأردني في صيف عمان بين التألق وحماسة الجمهور

mainThumb

04-08-2015 10:56 AM

 السوسنة - كان جمهور صيف عمان على موعد مع الحفل الفني الذي أحياه كل من الفنانين الأردنيين متعب الصقار ومجد ايوب، اللذين سطرا بهذه الأمسية تالقهما في الغناء والمزج بين الاغاني كل على طريقته الخاصة .

وكانت بداية الأمسية الفنية العمانية مع الفنان مجد ايوب؛ حيث صافح جمهوره بأولى أغنياته وهي "يا اردنية" ليتبعها باغنية "فوق جبالك ياعمان" والتي طرحت مؤخراً وحظيت بانتشار كبير .
واختار ايوب أن تكون المحطة الثانية في حفله الفني باقة من الاغاني العربية منها "بنت السلطان، ميل ياغزيل، لاهجرك قصرك، ياسعد، فوق النخل وغيرها " حيث قدمها بطريقته الخاصة ليشعل حماسة الجمهور الذي بدأ بترديد كلمات الاغاني والتفاعل معها  .
وجاءت المحطة التالية للفنان ايوب "وطنية" حيث قدم مجموعة من الاغاني الوطنية التي اشتهرت فور الاعلان عنها منها "ع طريق السلط، هذا الاردن اردنا، يابيرقنا ...." وسط تفاعل كبير من الجمهور، ليختتم حفله باعادة اغنية "فوق جبالك ياعمان" سبقها بوصلة من الاغاني العربية والمجوز قدمها باسلوب الميدلي .
وفي الجزء الاخر من الأمسية أخذ الفنان الصقار جمهوره كما عودهم دائما إلى وجبة فنية دسمة سادها البهجة والدبكة والحب بباقة من اغانيه الخاصة سواء العاطفية او الدبكة او الوطنية وباجواء رائعة وعفوية والتي أشعلت قلوب الجهمور المميز وحماستهم طيلة الحفل .
 
واستهل الصقار حفله باغنيته الوطنية "اردنيين وما ننظام مهرك يا الاردن غالي " ليتبعها بوصلة فنية عربية مميزة ادخل فيها الاهازيج والاغاني الاردنية .
ومن خلال الحفل، بدا واضحا أن الصقار أعد برنامجا مشوقا اختار فيه أن يقدم أجمل الأغنيات الخاصة والعربية التي تالقت في الساحة الفنية ،حيث حازت على اعجاب الجمهور؛ ليختتم مشاركته بالاغنية الوطنية "ع المنصة ناصب رشاشه "  .
وكانت ادارة مهرجان جرش للثقافة والفنون اختارت الفنان الاردني الكبير متعب الصقار ليقدم حفل فني في حدائق الحسين؛ تكريما لـ "أمنا عمان" ، حيث تم تكريم الصقار من قبل إدارة مهرجان جرش في نهاية الحفل   .
وسبق الحفل الرئيسي وصلة فلكلورية تراثية وشعبية قدمتها فرقة امانة عمان للثقافة والفنون  .
واستمتع الاطفال وذويهم وعلى مدار الساعتين بالفقرات الترفيهية المنوعة والشخصيات الكرتونية وعروض للساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات والتي تم عرضها في منطقة المدرج والمخصصة للأطفال .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد