وزير الأوقاف يدين اقتحام المسجد الأقصى

mainThumb

04-08-2015 01:55 PM

عمان - السوسنة - أدان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داوُد قيام قوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف لحماية وإخراج سائح أجنبي حاول رفع العلم الإسرائيلي على سطح مسجد قبة الصخرة، الثلاثاء.

وبين داوُد في تصريح صحفي لـ (بترا)، الثلاثاء، أن حراس المسجد وبعض المصلين في الموقع تمكنوا من انتزاع العلم من السائح وإخراجه وطرده من المسجد وباحته الشريفة، لافتا الى ان قوات الاحتلال اعتقلت 6 من حراس المسجد.

ومن المعتقلين الستة اثنان تم نقلهما إلى مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية لعلاجهما نتيجة تعرضهما للضرب المبرح من قبل أفراد الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة، فيما تم نقل الأربعة الآخرين إلى مركز شرطة القشلة للتحقيق معهم بحجة الاعتداء على السائح.

وأكد داوُد أن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تعمل للإفراج عن الحراس الأربعة المعتقلين لدى الشرطة الإسرائيلية.

من جهته استنكر مدير عام أوقاف القدس الشيخ محمد عزام الخطيب في اتصال هاتفي مع مراسل (بترا) في رام الله اعتقال سلطات الاحتلال 6 حرّاس من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، هم رضوان عمرو وفادي بكير، ورائد زغير وحسام سدر، ومجد عابدين، وأحمد أبو عليا، اثنان منهم يعالجان في مستشفى المقاصد الاسلامية بسبب اصابتهما، مطالبا سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عنهم.

وندد الخطيب بقيام متطرف برفع العلم الاسرائيلي في رحاب المسجد الاقصى، داعيا المقدسيين والمصلين للرباط في الحرم القدسي الشريف لحمايته من الاطماع الاحتلالية والاستيطانية العنصرية التي تستهدفه بشكل يومي.

ونظم حراس المسجد الأقصى المبارك اليوم وقفة احتجاجية، أمام مركز شرطة "القشلة" بالقدس القديمة، تنديدا باعتقال 6 من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد