الصحفيين تعلن الفائزين بجائزة الحسين للإبداع

mainThumb

04-08-2015 10:14 PM

عمان - السوسنة - أعلنت نقابة الصحفيين، في حفل اقامته، مساء الثلاثاء، برعاية وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، عن أسماء الزملاء الصحفيين الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي، عن المواضيع المنشورة خلال عام 2014 الماضي.

وقال الدكتور المومني في كلمة له بالحفل، ان اهمية الجائزة جاءت لتعالج اهم التحديات التي تواجه الجسم الاعلامي، مؤكدا ان الوسط الصحفي والاعلامي فيه الكثير من الخير والقامات والتميز، ما جعل الاردن من الدول التي تصدر الكفاءات الاعلامية، محققا مكانة مرموقة على مستوى دول الاقليم التي حرصت على استقطاب الصحفي والاعلامي الاردني نظرا لموضوعيته ومهنيته وحياده.

واشار المومني الى انه ورغم ما تحقق في هذا المجال فقد شاب المشهد الاعلامي بعضا من اللامهنيين، الذين دخلوا على المهنة واساؤوا لها، مؤكدا ان الجائزة تعد فرصة لتعزيز المهنة، لاسيما الاقلام المتميزة والاعلام الوطني المتميز الذي نسعى ليكون السواد الاعظم.

واكد المومني احترام مؤسسات الدولة والحكومة للصحافة والاعلام، وحرصها على الانفتاح عليهما، مبديا اعتزازه بسجلها الذي يتحدث دائما عن هذه المؤسسات كصديقة للاعلام.

وقال ان همنا هو مساعدة كل اعلامي لقول كلمته بكل حيادية وموضوعية، وتمكينه من البحث عن الحقيقة والوصول اليها، لكي يشعر كل صحفي واعلامي انه لا يقل اهمية عن اي مسؤول في كرسي القرار.

واضاف اننا ننظر الى قطاع الاعلام على انه قطاع سيادي ونعتقد جازمين ان حرية الصحافة والاعلام هي احد اهم عوامل قوة الدولة والاستقرار السياسي والمجتمع في الاردن، مؤكدا حرص الحكومة على هذه الميزة الاردنية.

ودعا الى المضي يدا بيد للاستمرار بتعزيز الحريات الصحفية والاعلامية والمهنية الصحفية وانفتاح المسؤول ايا كان مستواه، على الاعلام والصحافة وادراك حق الرأي العام بالحصول على المعلومة والاطلاع على حيثيات القرار مستنيرين بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة، دعما للاعلام والاعلاميين.

وقال نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني، اننا نحتفل اليوم بتكريم نخبة من الزملاء الصحفيين الذين فازوا بجائزة الحسين للابداع الصحفي، التي أسستها النقابة عام 1999 بعد وفاة المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، تقديرا لمواقفه المساندة للاسرة الصحفية والاعلامية.

واشار الى ان مجلس النقابة شكل لجنة من خيرة الزملاء في الوسط الصحفي الذين درسوا الموضوعات المعروضة بكل حياد وامانة وموضوعية وفق اسس واضحة ومعتمدة عالميا.

واضاف انه ولاول مرة تم ادخال حقل اضافي على الجائزة والذي تمثل بأفضل موضوع صحفي عن القدس، باعتبارها قضية الامة الاساسية التي تشغل بال الاردنيين عبر الزمان، لما لها من قدسية في نفوسهم وضمائرهم، وتعبيرا عن الموقف الاردني الصادق قيادة وشعبا وحكومة تجاه هذه القضية ما يعكس الحميمية الكبيرة بين الشعبين الشقيقين.

وقال ان فلسطين همنا جميعا وشغلنا الشاغل، متطلعين لتحريرها واعادة هذا الحق لاصحابه الذين يستحقون الحياة بنضالهم ومقاومتهم ضد اطول احتلال عرفه التاريخ الحديث.

ودعا نقيب الصحفيين، الزملاء، الى التسابق نحو نحو الكتابة حول القدس، وبيان ما تتعرض له هذه الارض الطاهرة من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال الغاصب.

اما الفائزون بجائزة الحسين للابداع الصحفي لعام 2014، من الزملاء، فقد حظي الزميل طارق الدعجة/جريدة الغد بجائزة افضل تحقيق صحفي استقصائي عن موضوعه المنشور بعنوان "مافيات تتلاعب باسطوانات الغاز"، مثلما حظي كل من الصحفيين: الزميل عبدالمهدي القطامين بجائزة افضل مقالة، عن مقاله المنشور في موقع هديل الاخباري بعنوان "انها غزة"، والزميل ماجد الامير/جريدة الرأي عن افضل قصة اخبارية او تقرير اخباري عن موضوعه المنشور بعنوان حرس الحدود لطفل سوري"، والزميل عماد عبدالرحمن/جريدة الرأي بجائزة افضل موضوع عن القدس المنشور بعنوان "دعم القدس"، والزميل ماجد جابر/جريدة الانباط عن افضل صورة او رسم كاريكاتوري عن الصور الصحفية المنشورة بعنوان "اوضاع اللاجئين"، والزميل انس المجالي/التلفزيون الاردني عن افضل برنامج اخباري او تقرير مرئي او مسموع، موضوعه المبثوث بعنوان "السيناريوهات الاردنية بعد اسر الكساسبة".

وتكونت اللجنة التي اشرفت على اختيار الفائزين من الزملاء: طارق المومني رئيسا، وخليل الشوبكي ومحمد العمري ورشيد حسن وغازي الذيبة وغازي العوايدة والدكتور زهير الطاهات، اعضاء. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد