أهلي الخليل يصل غزة لخوض ذهاب كأس فلسطين

mainThumb

05-08-2015 09:18 AM

 السوسنة - وصل فريق "أهلي الخليل"، لكرة القدم، قطاع غزة، أمس الثلاثاء عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لخوض مبارة الذهاب لكأس فلسطين التي تقام بين بطلي الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وكان فريق أهلي الخليل فاز ببطولة كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية للموسم السابق 2104ـ2015، بينما توّج فريق اتحاد الشجاعية ببطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة لنفس الموسم.
 
وقال "محمد العمصي"، الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم الفلسطيني، لوكالة الأناضول "إن بطل كأس الضفة أهلي الخليل، وصل القطاع، لخوض مباراة الذهاب لبطولة كأس فلسطين في مواجهة اتحاد الشجاعية بطل كأس غزة، لافتًا أن "بعثة الأهلي تضم 21 لاعبًا، إضاقة لمدربه الإيطالي، "ستيفانو كوزين "، و 30 آخرين من البعثة الفنية، والإدارية والإعلامية.
 
وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق رفضها منح التصاريح اللازمة للفريقين من أجل خوض المباراتين المقررتين في الرابع، والثامن من الشهر الحالي، وخاطب اتحاد كرة القدم الفلسطيني على إثرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مطالبًا بضرورة وقف الممارسات العنصرية الإسرائيلية بحق الرياضة في فلسطين، بحسب "العمصي".
 
ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.
 
وقال العمصي إن السلطات الإسرائيلية وافقت على منح فريقي أهلي الخليل، واتحاد الشجاعية، التصاريح اللازمة من أجل خوض نهائي كأس فلسطين ذهابًا في غزة وإيابًا في الضفة الغربية.
 
وأوضح أن مباراة الذهاب ستقام مساء الخميس المقبل على ملعب اليرموك في مدينة غزة، بينما ستقام مباراة الإياب في التاسع من الشهر الجاري على استاد "الحسين بن علي" في الخليل جنوبي الضفة الغربية.
 
ويتوج الفائز بمجموع المباراتين بلقب كأس فلسطين، وسيشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بصفته بطل فلسطين.
 
وفي السياق، كرّم "المجلس الأعلى للشباب والرياضة" في قطاع غزة، بعثة نادي أهلي الخليل، خلال حفل أقيم في أحد فنادق غزة، مساء أمس الثلاثاء.
 
وشارك في الحفل التكريمي، رؤساء الأندية الرياضية في قطاع غزة، وعشرات لاعبي كرة القدم الفلسطينيين، إضافة لمسؤولين في المجال الرياضي.
 
وقال "عبد السلام هنية" عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة في غزة "احتفلنا اليوم باستقبال وتكريم بعثة نادي أهلي الخليل، فزيارتهم لقطاع غزة تؤكد على وحدة الرياضة الفلسطينية بشكل حقيقي رغم الانقسام السياسي".
 
وأضاف هنية، في تصريح لمراسل الأناضول أن "المباراة التي ستقام بين أهلي الخليل، واتحاد الشجاعية، ستعطي أملًا للاعبي الكرة في القطاع للمشاركة في بطولات آسيوية وعربية خارج حدود القطاع المحاصر".
 
وأعرب عن أمله أن تكون وحدة الرياضة الفلسطينية، بوابة لإنهاء سنوات الانقسام الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الوطنية.
 
وستكون مباراة أهلي الخليل مع الشجاعية، المباراة الرسمية الأولى في كرة القدم بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ 15 عامًا إذ توقف النشاط الكروي بينهما عقب انتفاضة الأقصى عام 2000، وما أعقبه من حصار إسرائيلي مشدد على القطاع لا يزال مفروضًا منذ عام 2007.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد