وفاة الفنان اليمني فيصل علوي

mainThumb

08-02-2010 12:00 AM

توفي صباح الأحد الفنان اليمني فيصل علوي عن عمر يناهر 61 عاما. بعد صراع مع المرض حيث وافته المنية في أحد مستشفيات عدن. وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أمر بعلاجه على نفقته قبل أكثر من عام.

ويعتبر فيصل علوي من الفنانين البارزين الذين أثروا الفن اليمني وساهموا في خدمة الفن في اليمن ومنطقة الخليج؛ حيث كان طيلة فترة عطائه الفني متنقلا بين اليمن والسعودية ومناطق الخليج وأقام فترة ليست طويلة في مدينة جدة.

وكانت أول أغانيه عام 1958، وهي «أسألك بالحب يا فاتن جميل» وسجلها في إذاعة عدن، وهي من كلمات الشاعر أحمد عباد الحسيني وألحان صلاح كرد. وفيصل علوي من مواليد 1949 في قرية الشقعة محافظة لحج، ولديه ثلاثة أولاد وبنت. وسيوارى جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الحوطــــــة بعد الصلاة عليه في محافظة لحج صباح اليوم.

ويعتبر علوي علامة فارقة في الفن اليمني الحديث، وكان له دور متميز في إثراء وتطوير الأغنية اللحجية التي يعد واحدا من رموزها ومن أصواتها البديعة، وتشهد مسيرته الفنية على مستوى التطور الذي تحقق له ومكانة الأثر الذي سجله في سفر الأغنية اليمنية حتى بات واحدا من أعلامها وعمالقتها، ورمزا من رموز لونها اللحجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد