تخريج 240 طالبا بمراكز تحفيظ القرآن بالطفيلة

mainThumb

25-08-2015 02:37 PM

السوسنة - احتفلت مديرية أوقاف محافظة الطفيلة اليوم الثلاثاء بتخريج 450 مشاركا في الدورات الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم والتي أقيمت في 12 مركزا بمختلف مناطق المحافظة.

وقال المحافظ حاكم المحاميد الذي رعى الاحتفال بحضور مدير أوقاف الطفيلة إسماعيل الخطبا إن المراكز الصيفية التي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لها دور بارز في إنشاء جيل يحفظ القرآن الكريم ويحافظ عليه، مؤكدا أهمية هذه المراكز في جذب الطلبة وملء أوقات فراغهم بالنافع والمفيد، وتربية الجيل على سماحة ووسطية الاسلام واعتداله بعيدا عن الغلو والتطرف.

من جهته اكد الخطبا أهمية التمسك بالقرآن الكريم لمواجهة تحديات العصر، مشيرا الى أن القران هو المنطلق الذي تعيش في ظلاله الأمة الإسلامية.

وأكد الحاجة إلى إنشاء جيل ملتزم بالقرآن الكريم والسنة النبوية لاسيما ونحن نعيش في عصر يعج بالمآسي والآلام، لافتا إلى أن دورات تحفيظ القرآن الكريم تضمنت إلى جانب تدريس علوم القرآن، تعليم الطلبة فضائل الأخلاق الحميدة التي سار على نهجها الرسول عليه السلام ومن تبعه من الصحابة الأبرار.

وقال مشرف مراكز تحفيظ القران الكريم عماد المعابرة ان هذه المراكز أسهمت في تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه السمحة ضمن دورات صيفية متنوعة البرامج على مدى شهرين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد