الموافقة على تعيين سائقي آليات و 200 عامل وطن باربد

mainThumb

25-08-2015 06:56 PM

السوسنة - وافق وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على تعيين 50 سائق آلية، وتعبئة 200 شاغر عمال وطن؛ لتعزيز آداء الواقع البيئي في المدينة والارتقاء به الى الافضل.

وجاء القرار على هامش اجتماع عقد في البلدية وحضره عدد من السادة النواب ورئيس البلدية وخصص لمناقشة الواقع البيئي.

وعرض النواب المهندس سمير عويس والدكتور محسن الرجوب والمهندس سليم بطاينة وعبدالمنعم العودات وقاسم بني هاني للشكاوى من تكدس النفايات في بعض المناطق والانقاض وعدم التعامل معها من قبل البلدية، مؤكدين ان لقاء شهريا سيتم عقده؛ لمتابعة كل القضايا المتصلة بآداء البلدية ومتابعته مع الجهات الرسمية.

واكد المهندس المصري ان الوزارة تتعامل مع مطالب بلدية اربد بإيجابية كونها تقدر حجم العمل المطلوب في ظل التزايد السكاني، واتساع الرقعة الجغرافية، لافتا الى اهمية حسن الادارة في ملف النفايات وجمعها ومتابعتها لتحقيق الاغراض المنشودة.

وقال رئيس بلدية إربد المهندس حسين بني هاني ان البلدية واجهت ضغط تلف وقدم آلياتها الى ان تم استبدال اسطول النفايات فيها قبل ثلاثة اشهر وبكلفة تجاوزت ثلاثة ملايين دينار، موضحا ان المدينة وما شهدته من موجة لجوء سوري زاد عدد سكانها بمقدار ربع مليون نسمة اضافية ساهم في تردي الواقع وارباك التعامل مع النفايات في ظل وجود ما يزيد عن 600 طن من النفايات يوميا.

وقال ان المشكلة التي تواجهها البلدية كذلك العزوف عن التقدم لوظيفة عامل وطن من المواطنين الاردنيين في اعقاب كف يد العمالة الوافدة عن هذه المهن علاوة على عدم وجود الخبرة والكفاية اللازمة للمعينين كبدلاء لهم، معربا عن أمله أن يسهم التعزيز على صعيد العمالة وتعبئة الشواغر في ايجاد حل لمشاكل كثيرة.

وقال ان البلدية واجهت مطالب خدمية كثيرة كانت شبه متعطلة لأسباب كثيرة ابرزها تعبيد الشوارع حيث تم تخصيص خمس ورش لهذه الغاية عملت وما تزال في جميع المناطق الامر الذي ساهم في تحسين واقع الشوارع بشكل عام. - (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد