هيثم شاب تحدى الاعاقة بمشروع منتج

mainThumb

26-08-2015 11:16 AM

السوسنة - رغم إعاقته الشديدة التي تمنعه من الوصول الى أي موقع يريده إلا زحفا على صدره، إلا أن هيثم بدوي (23 عاما) يصنف على أنه مهني من الطراز الرفيع، امتهن تصليح الاجهزة اليدوية والكهربائية والأجهزة الحساسة صغيرة الحجم.

وبطريقته الخاصة، تمكن هيثم من الوصول الى رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وحصل على محل تجاري في مجمع الزرقاء الجنوبي بايجار يعادل خمس الايجار الدارج وبدأ فيه عمله الذي يدر عليه دخلا جيدا بسبب مهارته ودقته وأمانته وإخلاصه لمهنته وسرعة الانجاز.

رئيس البلدية عماد المومني يقول ان هيثم دفعه ليطرح شعار "نجوم في سماء الزرقاء" تشجيعا لمن يرغبون السير على خطاه ودعمها لهم ليكونوا منتجين في المجتمع وقادرين على العطاء بعيدا عن التسول واستعمال الشارع لكسب العيش بطرق غير حضارية.

هيثم قال انه رغم كل الالم والمشاكل التي واجهته الا انه سعيد جدا بهذا المحل الذي سيكون بوابة الرزق له، مبينا انه يعشق مهنة الصيانة للالات الحساسة والدقيقة، تلك المهنة التي اكتسبها من خلال التجربة وتكرارها والتاكد من نجاحها مشيرا الى ان الانسان يجب ان يعمل رغم كل مايواجهه من متاعب صحية وجسدية بدلا من ان يمد يده للاخرين متسولا .

هيثم دعا كافة اصحاب الاعاقات الى التوجه نحو التدريب المهني بكافة اشكاله والتميز فيه ومن ثم العمل بامانة واخلاص وتقديم الخدمة للاخرين على اساس الند بالند لا على اساس انه شخص معاق ومحتاج للاعانة والدعم، مثمنا موقف رئيس بلدية الزرقاء ووقوفه مع اصحاب الحاجات الخاصة والمعاقين ودعمهم بكافة السبل دون اشعارهم باعاقتهم .--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد