الروابدة : هذا سبب تباطؤ الاصلاحات

mainThumb

26-08-2015 02:23 PM

السوسنة - قال رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ان غياب الاحزاب البرامجية التي تحمل هموم المواطنين وقضاياهم في المنطقة العربية ادى الى تباطؤ الاصلاحات وتراجع الثقة بالديموقراطية.

واشار لدى استقباله في دار المجلس اليوم وفدا من المشاركين في لقاء شباب العواصم العربية الثاني عشر الذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب الى النشأة العروبية للأردن وتجذرها لدى النظام والمواطنين، لافتا الى تولي قيادات عربية معظم مناصب الدولة المدنية والتعليمية والعسكرية وقبول الاردنيين بذلك عن طيب خاطر.

وانتقد الروابدة في حديثه حول " الإدارة الأردنية بين النظرية والتطبيق" تبوؤ التكنوقراط للوزارات ، مؤكدا ان الوزير يجب ان يكون صانعا للقرارات السياسية بشكل عام وليس فنيا متخصصا في وزارته، وان يكون مسؤولا بالتضامن عن كافة الوزارات.

ولفت الى ان الديمقراطية حصيلة فكر إنساني وليست أيدولوجية شمولية، وهي اسلوب في الحكم يتميز بأشكال ونماذج متعددة يناسب كل منها مجتمعاً أو مجتمعات عدة في مرحلة ما، ويخضعها ذلك المجتمع للتطوير الواعي وفقاً للمستجدات والمتغيرات في المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية، مستعرضا الهيئات الحاكمة في الأردن وأركان النظام النيابي والبرلماني.

وكان رئيس المجلس الاعلى للشباب سامي المجالي اشار الى اهمية اللقاء الذي تشارك فيه 15 دولة عربية تحت عنوان" الشباب العربي والإعلام في تمكين الشباب العربي وتعميق التواصل بينهم وتبادل الخبرات، بالإضافة الى التعارف والتقارب وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والاجتماعية.

وفي نهاية اللقاء الذي ادارة المجالي جرى حوار موسع بين الحضور والدكتور الروابدة حول مختلف القضايا المحلية والاقليمية.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد