سحب البكالوريس من طالب بصق على أستاذه

mainThumb

26-08-2015 02:32 PM

السوسنة - قرر مجلس العمداء في جامعة جدارا إلغاء قراره بمنح طالب شهادة البكالوريوس، على خلفية إقدامه على سلوك غير لائق ولا حضاري أثار الرأي العام، بـ"البصق" باتجاه أستاذه أثناء حفل التخريج، وفق رئيس الجامعة الدكتور صالح العقيلي.


وقال العقيلي إن المجلس نسب إلى وزارة التعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطالب بإمكانية سحب شهادة البكالوريوس أو عدم التصديق عليها، مؤكدا أن أنظمة الوزارة يتيح لها عدم المصادقة على الشهادة لحين الانتهاء من الإجراءات.


وأضاف أن المجلس قرر فصل طالب فصلاً نهائياً إثر مشاركته مع الطالب ذاته بأعمال شغب، وفصل آخر لمدة فصلين دراسيين مع تغريم الطلاب الثلاثة بدل أضرار لحقت بممتلكات الجامعة.


وأكد العقيلي أن الجامعة تقدمت بشكوى لدى المركز الأمني بحق الطالب الذي أساء لأعضاء هيئة التدريس في المركز الأمنية وتم استدعاء الطالب والاستماع لأقواله والذي أشار إلى انه أقدم على القيام بهذا التصرف بعد حصوله على معدل "مقبول".


وأشار إلى أن المركز الأمني حول القضية للمحكمة وان الجامعة بصدد توكيل محامي للسير بإجراءات القضية، مؤكدا أن المشتكي الوحيد في المركز الأمني على الطالب هو رئيس الجامعة ولا يوجد أي عضو هيئة تدريس قد قدم شكوى.


وأكد العقيلي أن التصرف الذي قام به الطالب كان موجه ضد أعضاء هيئة التدريس بشكل عام ولا يوجد أستاذ معين بدليل عدم قيام أي عضو هيئة تدريس بتقديم شكوى للجامعة أو الجهات الأمنية.


وأشار إلى أن الجامعة شكلت لجان تحقيق للتحقيق مع الطالبين الذين أثاروا الشغب في حفل التخريج وتسببوا بخسائر مادية للجامعة وقاموا بحسر الخسائر تمهيدا لتغريمهم للطالبين.


وكان ناشطون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر بصق أحد طلاب الجامعة على أحد الأساتذه أثناء حفل التخرج.


ويظهر الفيديو قيام الطالب بالبصق من مسافة قريبة على الأستاذ الذي لم تظهر صورته بشكل واضح.


وأثار الفيديو غضباً عارماً على صفحات التواصل الاجتماعي، مطالبين بمعاقبة الطالب، واتخاذ إجراءات رادعة بحق منتسول له نفسه إهانة مدرسه. الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد