الفاعوري يلتقي المستشارة الثقافية والاعلامية في السفارة الامريكية

mainThumb

26-08-2015 02:36 PM

السوسنة - التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري مستشارة الشؤون الاعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بعمان السيدة راجيني غوبتا، رافقتها مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة السيدة بسمة عماوي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز آفاق التعاون العلمي والثقافي بين جامعة اليرموك والسفارة الامريكية في عمان من جهة، ومختلف الجامعات الأمريكية من جهة أخرى.

وأكد الدكتور الفاعوري حرص الجامعة على تعزيز التعاون القائم بين اليرموك والجامعات الأمريكية، واهتمامها الكبير بابتعاث طلبتها لاستكمال دراساتهم العليا في مختلف الجامعات المرموقة لاسيما الجامعات الأمريكية التي تحظى بسمعة علمية رائدة في مختلف التخصصات الأكاديمية، مشيدا بالعلاقات القائمة مع العديد من الجامعات الأمريكية.

وأشار إلى اهتمام اليرموك بنوعية الخريج وكفاءته، وذلك إيمانا منها بأهمية إعداد الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على خدمة وبناء المؤسسات الوطنية المختلفة بما يعزز مسيرة الأردن والارتقاء به إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف أن اليرموك تسعى لضمان نوعية وكفاءة خريجيها توفير البرامج والنشاطات اللامنهجية التي تسهم في صقل شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم، لافتا إلى ضرورة تخفيض أعداد الطلبة المقبولين لضمان جودة العملية التعليمية.

من جانبها أشادت السيدة غوبتا بالسمعة العلمية الرفيعة التي تحظى بها اليرموك، مثمنة الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة لتطوير الجانب الأكاديمي والإداري فيها.

وأعربت عن استعداد السفارة لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية، خاصة في مجالات تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين اليرموك ومختلف الجامعات الأمريكية والابتعاث.

وأشارت إلى أن السفارة ستعمل على توفير مرشد أكاديمي للالتقاء مع طلبة الجامعة ممن يرغبون باستكمال دراساتهم العليا في الجامعات الامريكية لتوضيح اليات القبول والاختبارات، وامكانية الحصول على التمويل من بعض الجهات المانحة، إضافة إلى رغبة السفارة في عقد النشاطات اللامنهجية للطلبة في مختلف المجالات الثقافية والفنية والاقتصادية والرياضية بما يعزز من التواصل بين الجانبين.


وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة للشؤون الكاديمية والإدارية الدكتور عبدالله الجراح والدكتور أحمد العجلوني ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام السيد بسام دلقموني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد