فعاليات المخيم الكشفي العربي تنطلق السبت

mainThumb

26-08-2015 04:53 PM

السوسنة - تنطلق السبت المقبل فعاليات المخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين الذي يقام تحت الرعاية الملكية السامية وتنظمه جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية ويستمر حتى الثامن من شهر ايلول المقبل بمشاركة نحو 750 كشافا من 16 دولة عربية بما فيها الاردن.

وتفقد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم، نائب سمو الاميرة بسمه بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للمخيم، الدكتور محمد الذنيبات الاربعاء، يرافقه اعضاء اللجنة العليا للمخيم، موقع اقامة المخيم في مدينة الحسين للشباب واطلع على الاستعدات التي اتخذتها كافة الجهات المعنية لانجاح المخيم.

وزار الدكتور الذنيبات المواقع المخصصة لاقامة الوفود الكشفية المشاركة وتفقد الخيم التي تخصيصها للكشافة والمرافق الخدمية الاخرى التي تم توفيرها في موقع اقامة المخيم.

وخلال ترؤسه اجتماع الجنة العليا للمخيم بحضور امين عمان عقل بلتاجي وأمين عام الجمعية سمير مراد وامين عام المجلس الاعلى للشباب صطام عواد وممثلين عن كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية الاخرى، اكد الدكتور الذنيبات حرص سمو الاميرة بسمه على انجاح هذه الفعالية العربية وتوفير كافة السبل اللازمة لها وبما يعكس الصورة المشرقة عن الاردن وتاريخه وحضارته وما ينعم به من امن وأمان واستقرار.

وقال ان المخيم الذي يعكس حرص الاردن على تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات، يشكل لقاء تربويا عربيا يضم نخبة من الفتية والشباب العربي المتميز في النشاط الكشفي في الدول المشاركة، مبينا ان المخيم يعتبر الحدث الابرز على مستوى الوطن العربي للكشافين وتتنافس الدول على استضافته لما له من فوائد على المستوي المحلي والعربي.ٍ

واكد الدكتور الذنيبات أهمية تضافر الجهود الوطنية الرسمية والخاصة لإنجاح هذا الحدث الذي سيضيف قصة جديدة الى قصص النجاح التي تواصل صياغتها الدولة الاردنية بقيادتها ومؤسساتها الوطنية وابناء شعبها.

وتم خلال اللقاء استعراض كافة الاستعدادت التي اتخذتها الوزارات والمؤسسات المختلفة والادوار المطلوبة منها والمتعلقة بالتجهيزات الفنية واللوجستية في موقع اقامة المخيم وحفل اطلاقه وحفل الاختتام، وحصر مهام كافة اللجان المختصة بالمخيم وسبل التنسيق بينها وبما يضمن انجاح المخيم وتحقيق الاهداف المرجوة منه، حيث اثنى الدكتور الذنيبات على كافة الجهود التي تقوم بها الجهات الرسمية والخاصة ودعمها المستمر للمخيم.

من جانبهم عرض امين عام جميعة الكشافة والمرشدات الاردنية سمير مراد ونائب امين عام الجمعية منذر الزميلي، لمهام اللجان المختصة بالمخيم والوزارات والمؤسسات المعنية والجهود التي تقوم بها والدعم المستمر الذي تواصل تقديمه لانجاح المخيم.

ويهدف المخيم الى توثيق اواصر الاخوة والمحبة بين الكشافين العرب، وتعزيز انتماء الكشافين للوطن العربي الكبير وتبادل الخبرات بينهم وتوسيع انتشار الحركة الكشفية في العالم العربي، الى جانب التعريف بالتاريخ الحضاري والوجه المشرق للاردن ومواقعه السياحية والتاريخية والاثرية.

كما يهدف الى تعريف الشباب الكشافة العرب بالقيم الاردنية النبيلة وتوفير فرصة للكشافة الاردنيين لتبادل الخبرات الكشفية مع اشقائهم العرب بالاضافة الى الترويج للاردن ومواقعه السياحية والاثرية وتاريخه وحضارته، فيما يجسد صور التلاحم والاتحاد العربي.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها الاردن المخيم الكشفي العربي بعد ان استضافته في المرة الاولى عام 2002.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد