مستشفياتنا تتوقف عن استقبال الجرحى اليمنيين مؤقتًا

mainThumb

27-08-2015 01:01 PM

السوسنة - أكدت السفارة اليمنية في العاصمة عمان، الخميس، التوقف عن استقبال الجرحى اليمنيين في المستشفيات الأردنية بشكل مؤقت.

وقال المستشار الطبي للسفارة اليمينة في عمان، عبد الوهاب العلفي، في تصريح للأناضول، "إن التوقف عن إرسال الجرحى للمستشفيات الأردنية لن يكون دائما، وإنما بشكل مؤقت، إلى حين تصويب بعض الملاحظات التي أبدتها السلطات الأردنية عند إرسال الدفعة الثانية من الجرحى، التي تركزت حول عدم حيازة بعض المرضى أوراقهم الثبوتية، بالإضافة إلى عدم توفر بعض التأمينات المالية المطلوبة للمستشفيات".

وأضاف العلفي أنهم أبلغوا وزارة خارجيتهم بملاحظات الجانب الأردني، بهدف إيجاد الحلول لها، مشيرا إلى أن "عدد الجرحى اليمنيين في المستشفيات الأردنية بلغ 160 جريحا".

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية. الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد