الطراونه إلى نيويورك

mainThumb

27-08-2015 02:55 PM

السوسنة - غادر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه على رأس وفد نيابي متوجها إلى نيويورك الخميس للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة في الفترة الواقعة من 31 أب إلى 2 أيلول .

ويتدارس المؤتمر الذي يشارك فيه حوالي 200 رئيس ونائب رئيس برلمان يمثلون 140 دوله سبل مواجهة التحديات الكونية للسلام والديمقراطية إضافة إلى حث برلمانات العالم للشروع بعمل ذي اثر على مستوى العالم حول مواضيع الإرهاب والهجرة والتمييز والتغير المناخي .

كما يتناول المؤتمرون موضوعات اشراك الشباب في الديمقراطية وتحقيق التقدم في مجال المساواة الجندريه والتمثيل السياسي والتركيز على تحقيق أهداف التمنية المستدامة السبعة عشر التي ستقرها قمة الأمم المتحدة الشهر القادم .

كما يركز المؤتمر على إنهاء مشكلة الفقر والجوع وتعزيز قيم المجتمعات السلمية والتأكد من النماذج المستدامة للتنمية والاستهلاك .

يذكر ان هذا المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي كل خمس سنوات وتدعمه الأمم المتحدة سيصدر إعلانا يقدم إلى قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة .

ويضم الوفد في عضويته إضافة إلى المهندس الطراونه النواب محمد البرايسه واحمد الهميسات والدكتور امجد الى خطاب والمحامي زيد الشوابكة وعلى بني عطا إضافة الى مدير عام مكتب رئيس مجلس النواب فراس العدوان ومدير شؤون الرئاسة عبد الرحيم الواكد .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد