العراق يهزم لبنان استعدادا للتصفيات الآسيوية

mainThumb

27-08-2015 03:18 PM

السوسنة - عوض العراق تأخره ليهزم لبنان 3-2، بفضل هدفين قرب النهاية الأربعاء، في مباراة ودية أقيمت في صيدا استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 وكأس آسيا 2019.

وبدأ المنتخب العراقي بقوة، ولاحت لمهاجمه المخضرم يونس محمود فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة، لكن محاولته بالرأس اصطدمت بالعارضة، قبل أن يتألق نور صبري حارس العراق ويتصدى ببراعة لمحاولة حسن شعيتو من وضع انفراد.

وافتتح العراق التسجيل عن طريق مهند عبد الرحيم قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول، بعد متابعة لكرة مرتدة من مهدي خليل حارس لبنان.

وأضاع شعيتو مهاجم لبنان فرصة إدراك التعادل لأصحاب الأرض، بعدما أهدر ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.

وأثمر هجوم المنتخب اللبناني عن هدف التعادل عبر عباس عطوي في الدقيقة 58، قبل أن يضع باسل جرادة الفريق صاحب الأرض في المقدمة في الدقيقة 62، في أول مشاركة دوليه له بعد تمريرة من محمد رمضان.

لكن العراق استغل أخطاء المنتخب اللبناني الدفاعية، ليقلب الأمور رأسا على عقب في الدقائق الأخيرة.

وسجل علي قاسم هدف التعادل في الدقيقة 85، إثر ركلة ركنية نفذها همام طارق، قبل أن يحرز علاء عبد الزهرة هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة.

وسيخوض لبنان مباراة ودية أخرى أمام المنتخب الفلسطيني بعد خمسة أيام، قبل أن يستضيف كوريا الجنوبية في بيروت في الثامن من أيلول/ سبتمبر، ضمن المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية.

ويلتقي العراق مع تايوان في طهران في الثالث من أيلول/ سبتمبر في أولى مبارياته بالمجموعة السادسة للتصفيات عقب إلغاء مواجهته ضد إندونيسيا في حزيران/ يونيو. ويلعب العراق ضد تايلاند في بانكوك بعد خمسة أيام أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد