معتصمون في جرش: لا للتعسف

mainThumb

27-08-2015 07:59 PM

السوسنة - نفذ فرع نقابة المعلمين الأردنيين في جرش وقفة احتجاجية، الخميس، أمام مديرية التربية والتعليم في المحافظة ، تحت عنوان (لا للتعسف في قرارات التقاعد والإستيداع) تعبيرا منهم عن احتجاجهم على حملة الإحالة على التقاعد والاستيداع التي قامت بها الوزارة مؤخرا وطالت عددا من القيادات التربوية والنقابية وأبرزها أمين سر نقابة المعلمين هدى العتوم ، وذلك بمشاركة مميزة من معلمي المحافظة وعدد من النقابيين من كافة فروع النقابة وبحضور عدد من الزملاء والزميلات المتضررين .

 

وأكد على جميل العياصرة رئيس الفرع على موقف النقابة الرافض لهذه القرارات المتخذة بحق عدد من الزملاء وبشكل تعسفي ، مطالبا الوزارة بالتراجع الفوري عن قرارته الأخيرة بالإحالة على التقاعد والإستيداع والعزل ، مبرزا الدعم للزملاء المعلمين المظلومين .
 
وقال د.ناصر نواصرة عضو مجلس النقابة في كلمته " أن جملة تصريحات الوزير حول الواقع التعليمي واستخدامه لبعض الأرقام بطريقة غير مكتملة المعلومة والتوضيح جاءت في سياق الإساءة والتشهير لهذا الواقع وللمعلمين" ، موضحا أن "النقابة رصدت تزايدا لحجم الاعتداءات على المعلمين تزامنا مع هذه التصريحات المسيئة" ، معرجا إلى أن "قرارات الاستيداع والتقاعد استهدفت عددا من المبدعين ، فالمعطيات العرفية لا تقدم شيئا للتعليم" .
 
ووضح المعلم تركي عبابنة – وهو أحد المحالين على التقاعد من عجلون – أن سبب إحالته هذه كان ظهوره في إحدى تقارير قناة الجزيرة والذي أعدته عن "معدلات النجاح تكشف انهيار المنظومة التعليمية بالأردن" موضحا الواقع الإقتصادي الصعب للمعلم ، مؤكدا رفضه سياسة تكميم الأفواه التي تتبعها الوزارة في حق المعلمين .
 
إما اسماعيل الدقس نائب رئيس فرع النقابة في مأدبا فقد أكد مناصرة الفرع خصوصا ومعلمي مأدبا عموما لقضية المعلمين المحالين على الاستيداع والتقاعد التعسفي ، والتي طالت زميلهم عضو المجلس سامي أبو يحيى .
 
أما قاسم العرقان رئيس فرع المفرق فقد أكد في كلمته على أن "المعلمين قد انتزعوا حقهم في تأسيس نقابتهم انتزاعا ، فعليهم الاستمرار في انتزاع بقية حقوقهم الوظيفية والنقابية كذلك " .
 
وفي كلمتها الموجزة أشارت هدى العتوم أمين سر النقابة – والمحالة ظلما على التقاعد – إلى أن "هذا التقاعد جاء ثمنا بسيطا في خدمة النقابة ومشروعها النهضوي للتعليم في الوطن" ، مؤكدة انها "ستستثمر الوقت في مضاعفة خدمتها للعمل النقابي بحكم هذا التفرغ".
 
 أما اسماعيل محاسنة عضو الهيئة المركزية للنقابة سابقا فقد قال : "إن المعلمين ضاقوا ذرعا بإجراءات الوزير" ، مشيرا إلى أهمية رفضها لتعسفها بحق المعلمين .
 
وقد أكد أيمن العكور الناطق الإعلامي للنقابة على استمرار المعركة القانونية والتشريعية حول هذه التقاعدات ، وان النقابة قد قدمت مذكرة لتعديل قانون التقاعد المدني ونظام الخدمة المدنية بهذا الخصوص .
 
يذكر ان النقابة تتابع قضية المعلمين المحالين على الاستيداع والتقاعد تعسفيا ، والتي طالت عدد كبيرا من التربويين والنقابيين والمبدعين .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد