تعيين 85 % من المتدربين في مؤسسة التعليم

mainThumb

29-08-2015 11:57 AM

السوسنة - قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف غدير الخفش ان المؤسسة دربت نحو 5 الاف من الشباب ونجحت في تأمين وظائف لــ 85 بالمئة منهم.

ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية مؤسسة غير ربحية تهدف الى يجاد فرص عمل للشباب الأردني من خلال برامج تدريبية مناسبة لمتطلبات سوق العمل، كما تعمل على تنفيذ البرامج التدريبية وفقا لما يطلبه القطاع الخاص.

وقالت الخفش في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مهمة المؤسسة خلق الفرص الاقتصادية للشباب من خلال التوظيف بناء على الطلب والتدريب على ريادة المشاريع .

واضافت ان المتدربين لا يترتب عليهم اية التزامات مالية خلال مدة التدريب، مشيرة إلى ان هناك تعاونا مع الشركات الراغبة في ايجاد مؤهلين في مختلف القطاعات .

وأوضحت ان المؤسسة تسعى خلال المرحلة المقبلة للتركيز على المحافظات وتوفير التدريب اللازم للوظائف المتوفرة للفتيات بهدف تمكين المرأة وتحسين مستواها المعيشي .

وعن المشاريع الحالية التي تنفذها المؤسسة بينت الخفش ان المؤسسة تعمل على تنفيذ برنامج التدريب على ريادة الاعمال وتقديم المساعدة للمشاريع الصغيرة لــ 100 مشارك من محافظة المفرق واربد بتمويل من مؤسسة ميد اير الكندية وبرنامج آخر في مجال المبيعات ومهارات النجاح بالعمل في الزرقاء، كما سيتم البدء في برامج الخياطة الصناعية والضيافة الفندقية في اقرب فرصة وهي برامج سيتم تعيين خريجيها فور الانتهاء من البرامج في مواقع العمل.

وعن برنامج مهارات النجاح في العمل الذي نفذته المؤسسة اوضحت الخفش ان البرنامج يهدف الى تعزيز قدرات الشباب العاطلين عن العمل في المجالات المهنية وتحسين مهارات التواصل من اجل الحصول على الوظيفة الاولى والاحتفاظ بها وهو من انتاج خبراء التعليم المهني في مؤسسة ماكغرو هيل ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف وراود الاعمال المحليين .

وحول برنامج التدريب المهني والتقني اوضحت الخفش ان البرنامج يقوم على تلبية متطلبات شركات القطاع الخاص من الموظفين وتدريبهم للحصول على الوظائف المتاحة في صناعة الالبسة والتدفئة والتكييف والالواح الشمسية وتجهيز المواد الغذائية واللحام والضيافة والفندقة حيث سيتم التدريب في مواقع العمل.

وعن شروط الالتحاق في البرامج قالت ان المشارك يجب ان يكون من المتعطلين عن العمل ومن الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية او الشهادة الجامعية ويتراوح العمر بين 18 الى 26 عاما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد