مصادرة صقر وقرد وضبط صيادي طيور مخالفين ..

mainThumb

29-08-2015 05:27 PM

عمان - السوسنة - ضبط قسم الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة خلال جولة كوادره نهاية الاسبوع الماضي صيادين عرب في مناطق الصحراء الشرقية بالقرب من مدينة الأزرق وبحوزتهم طيور برية نافقة من الانواع المهاجرة التي يمنع صيدها .
 
وقال رئيس القسم عبدالرزاق الحمود ، في تصريح لـ(بترا)، السبت، انه تم تسجيل كتب الضبط بحق الصيادين و ضبط الأسلحة غير المرخصة والذخيرة التي كانت بحوزتهم جميعاً وتم تسليمها في مركز أمن بادية العمري بإشراف ومتابعة من مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد بسام أبده.
 
واشار الى ضبط صقر بري نوع شاهين في منطقة غور المزرعة مع أحد الأشخاص بعد اصطياده له، وتم كتابة الضبط بحق هذا الشخص بحسب قانون الزراعة رقم 13 لسنة 2015 والذي دخل حيز التنفيذ في 16/4 2015 ويدعو الصيادين التعاون مع الجمعية ، مشيرا الى انه تم تعديل قيمة مخالفات الصيد ومضاعفتها بدرجات متفاوتة حسب نوع الكائن الحي، بإشراف ودعم من القاضي سعد طايل المجالي مدعي عام الأغوار الجنوبية.
 
كما اشار الى ضبط (قرد) بحوزة احد الاشخاص بمدينة اربد وتمت تسجيل مخالفة بحقه ومصادرة القرد ليتم توديعه في مؤسسة المأوى للحياه البرية. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد