أول غارة تركية على داعش ..

mainThumb

29-08-2015 06:24 PM

السوسنة - شن الطيران التركي مساء الجمعة غارات ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية هي الاولى ضمن الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم، على ما أعلنت وزارة الخارجية التركية، السبت.

 

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية "ان طائراتنا الحربية .. باشرت مساء امس (الجمعة) شن عمليات مشتركة مع طائرات الائتلاف على اهداف لداعش الذي يشكل تهديدا كذلك لامن بلادنا".
 
وكانت تركيا التي اتهمت لفترة طويلة بالتساهل حيال جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، اطلقت في نهاية تموز (يوليو) "حربا ضد الارهاب" على جبهتين مستهدفة بصورة خاصة متمردي حزب العمال الكردستاني على الاراضي التركية وفي شمال العراق حيث للحزب معاقل.
 
واعلنت انقرة وواشنطن اخيرا التوصل في 24 اب (اغسطس) الى اتفاق على آليات التعاون العسكري والفني بينهما ضد الجهاديين.
 
وما دفع انقرة الى التحرك اعتداء اوقع 33 قتيلا من الناشطين الشباب المدافعين عن القضية الكردية في 20 تموزفي سوروتش جنوب شرق تركيا قرب الحدود السورية ونسب الى تنظيم الدولة الاسلامية.
 
واوضحت وزارة الخارجية التركية ان "مكافحة التنظيمات الارهابية هو موضوع اساسي على صعيد الامن القومي بالنسبة لتركيا وهذه المكافحة ستتواصل بحزم".
 
واتهمت المعارضة التركية وعدد من الدول الاجنبية النظام الاسلامي المحافظ في تركيا بالتساهل حيال جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، غير ان انقرة لطالما نفت هذه الاتهامات.
 
وفي تموز/يوليو قصفت لاول مرة مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم الجهادي واعطت الضوء الاخضر للقوات الاميركية باستخدام قاعدة انجرليك الجوية في جنوب البلاد لقصف التنظيم في سورية.- (أ ف ب)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد