العمل الاسلامي يدعو لوحدة وطنية تحمي الوطن والمواطن

mainThumb

29-08-2015 07:09 PM

عمان - السوسنة - أكد رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور عبد المحسن العزام أهمية تقييم المخاطر والتحديات، التي لن يكون الأردن بمنأى عنها، واتخاذ مواقف واضحة وصريحة، والعمل على تحصين الوطن والمواطن، من خلال وحدة وطنية جامعة، وبناء أسوار فكرية منيعة، من خلال مشروع وطني ثقافي تربوي وإعلامي.
 
ودعا العزام في كلمة له في جلسة المجلس الشورى، السبت، جميع الفعاليات الوطنية والحزبية والنقابية والعشائرية، لعقد لقاء وطني جامع، وحوار اخوي مسؤول من اجل التصدي لهذه المخاطر والتحديات.
 
كما دعا إلى الاحتكام إلى لغة المنطق والحوار الجاد، وتغليب مصلحة الوطن العليا، لحماية مركب الوطن من الغرق، في وسط هذه العواصف الهوجاء التي تحيط به من كل جانب، ودعوة كل الأطياف السياسية، للمشاركة في صناعة القرار الوطني الجامع، وتمتين الجبهة الداخلية الكفيلة مع سيادة القانون، وقوة الساعد والسلاح، بالتصدي للتهديدات الخارجية للوطن وأهله، وبناء أردن حضاري، يستند إلى دولة القانون والمؤسسات. ودعا أمين عام الحزب محمد الزيود الى الوقوف صفاً واحداً أمام التحديات التي تهدد بلدنا وأمتنا وديننا.
 
وقال "ان الواقع الذي نعيشه يتطلب بذل المزيد من الجهود لمواجهة متطلبات المرحلة التي نعيشها، وأدعو إخواني وأخواتي إلى تجاوز كل السلبيات ان وجدت والالتقاء على القواسم المشتركة العظمى، للوصول الى أهدافنا التي نسعى إليها جميعاً".
 
واشار الى مساهمة الحزب في كثير من جلسات الحوار والندوات والنقاشات حول هذه القوانين اعلن الزيود عن سعي الحزب خلال هذه الأيام إلى بناء شبكة معلوماتية وقاعدة بيانات ونظام حوسبة للعضوية وانتخاب قيادتي قطاع المرأة والشباب بعد بناء جسمي القطاعين وسعيه بشكل حثيث لاستكمال القضايا المتعلقة بمشروع إستراتيجية: النهوض بالاقتصاد الوطني والسير بالخطوات العملية للمشروع.
 
وقرر مجلس شورى الحزب استكمال التعديلات على نظامه الأساسي قي جلسة اخرى حيث ناقش في جلسته العادية اليوم التقارير السياسية والادارية، ومناقشة بعض مقترحات التعديلات على نظامه الأساسي مثل: الية انتخاب امين عام الحزب بدلا من ان تكون من خلال مجلس الشورى ان تصبح عبر المؤتمر العام للحزب الى جانب منح دور اكبر للمرأة في المواقع القيادية للحزب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد