تخلصي من القمل والصيبان بهذه الخطوات ..

mainThumb

30-08-2015 12:42 AM

السوسنة - إصابة الأطفال بالصيبان وقمل الرأس، هو من الأمور الشائعة بين طلاب المدارس، أو الأطفال الذين يرتادون الحدائق والنوادي وأماكن التجمّعات على نحو دائم.
 
ويعتبر القمل من الحشرات الطفيليّة التي تتغذّى من دم الإنسان. وهي تنتشر بسهولة بين الاطفال، بسبب الاختلاط عن قرب مع طفل مصاب. لذلك من المهم مراقبة الأطفال دائماً، لا سيما الطلاب منهم، ورصد الحكّة في الرأس، التي تعدّ العارض الرئيس الذي يشير إلى التقاط العدوى.
 
ومن مسببات الاصابة بالقمل: المستحضرات على شكل»شامبو» المخصّصة لمشكلة القمل، والمتوافرة في الصيدليّات. مع ضرورة اتّباع إرشادات الاستعمال المدوّنة على العبوة، للتمكّن من القضاء على هذه الحشرات بسرعة.تعرّفي فوائدَ الشاي في علاج أمراض الفم. استخدام مشط مخصّص لإزالة القمل من بين الشعر في الرأس، وتكرار التمشيط قبل وبعد استخدام المستحضر الطبّي.
 
اعتماد بعض العلاجات المنزليّة للقضاء على قمل الرأس، مثل استخدام الخلّ أوزيت الزيتون أو زيت القرفة وزيت اليانسون.
 
غسل الملابس والشراشف وأغلفة الوسادات والدمى المحشوّة الخاصّة بالطفل بواسطة الماء الحار، وكذلك تعقيم المشط ، وتنظيف الأرائك والكراسي والأثاث، أو أيّ شيء من الممكن أن يكون قد اتّصل برأس المصاب.  عدم المشاركة في استخدام الأغراض الخاصّة بكلّ فرد من أفراد العائلة، كي لا ينتشرالقمل بينهم. ولا تصابي بالهلع عند إصابة طفلك بالقمل، فإن ذلك لا يدلّ على عدم النظافة، كون غالبيّة الإصابات بالقمل لدى الأطفال تكون ناتجة عن عدوى. - مجلة سيدتي


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد