فوز ساحق لريال مدريد وبرشلونة ينجو من فخ ملقة

mainThumb

30-08-2015 09:33 AM

السوسنة - حقق ريال مدريد فوزه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم، بعدما سحق ضيفه ريال بيتيس بخماسية دون مقابل السبت، سجلها جاريث بيل وخيميس رودريجيز بواقع هدفين لكل منهما وكريم بنزيمة، ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط بعد مرور جولتين من بداية المسابقة.

المدرب الاسباني رافا بينيتيز المدير الفني لريال مدريد واصل الاعتماد على طريقته المفضلة 4-2-3-1 دافعاً بكل قوته الهجومية منذ البداية بحثاًعن فوز يعوض به السقوط في فخ التعادل الجولة الماضية خاصة بعد فوز برشلونة قبل انطلاق المباراة على ضيفه مالجا وهو ما يعني عدم احتمال الموقف ضياع اي نقاط جديدة.

لاعبو ريال مدريد دخلوا اللقاء بقوة وضغطوا منذ البداية بحثاً عن هدف مبكر يريح الاعصاب ويقرب الفريق من تحقيق هدفه وهو ما تحقق بالفعل بعد مرور دقيقتين فقط عبر اللاعب الويلزي جاريث بيل الذي سجل هدف التقدم لفريقه بعد تحويله للكرة التي لعبها زميله خيميس رودريجيز برأسه داخل الشباك اثر تحرك خاطيء لحارس المرمى وتمركز سيء من المدافعين.

هدأ اللعب قليلاً من قبل لاعبي ريال مدريد بعد الهدف مع استمرار سيطرتهم على اللعب في وسط الملعب فيما حاول لاعبو ريال بيتيس التقدم للامام بشكل تدريجي ولكن يقظة ونشاط لاعبي ريال مدريد لم تمنحهم الفرصة الكافية لحدوث ذلك.

استمر اللقاء على نفس الوتيرة حتى ينجح البرتغالي رونالدو في الحصول على خطأ من على الجامب الايمن للمنطقة بعدما لجأ مدافع بيتيس لعرقلته ليتصدى لها رودريجيز بيسراه مسجلاً هدفاً رائعاً لتصبح النتيجة تقدم ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد على صعيد النتيجة حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم ريال مدريد على ارضه ووسط جمهوره بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بداية شبيه للغاية بالتي كان عليها الشوط الأول فضغط لاعبو ريال مدريد واندفعوا للامام بحثاً عن الهدف الثالث والذي تحقق بالفعل بعد مرور دقيقتين فقط مثلما كان الحال مع الهدف الأول، حيث نجح الفرنسي بنزيمة في تسجيل هدفه الأول بعد هجمة جماعية رائعة انتهت بعرضية من جاريث بيل بيل بقدمه اليمنى ليقابلها بنزيمة الغير مراقب برأسه ويودعها في المرمى بسهولة.

بعدها بثلاثة دقائق وبعد ضغط كبير من قبل لاعبي  ريال مدريد يضيف الكولمبي رودريجيز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من خلال لعبة خلفية مزدوجة رائعة وسط تصفيق حاد وتشجيع كبير من كل الحضور في ملعب سانتياجو بيرنابيو.
واصل لاعبو ريال مدريد هجومهم واندفاعهم للامام بحثاً عن هدف خامس وخاصة البرتغالي رونالدو الذي حاول بكل الطرق هز شباك بيتيس وتسجيل اسمه ضمن قائمة هدافي اللقاء.

وعلى عكس سير اللعب وتحديداً في الدقيقة 60 يتحصل الضيوف على ركلة جزاء بعدما قام الفرنسي فاران باعتراض مهاجم بيتيس داخل منطقة الجزاء بطريقة غير مشروعه ولكن الحارس نافاس ينجح في التصدي لها لتستمر النتيجة تقدم ريال مدريد برباعية نظيفة.

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقة يضيف الويلزي جاريث بيل هدفه الشخصي الثاني والخامس لريال مدريد عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة تصطدم بالقائم وتغير اتجاها لداخل المرمى.

استمرت الامور كما هو عليه ، ضغط كبير من قبل لاعبي ريال مدريد يقابله محاولات على استحياء من قبل لاعبي ريال بيتيس حتى يطلق الحكم صافرته معلناً فوز ريال مدريد بخماسية  نظيفة.

 

فوز دراماتيكي لـ برشلونة ضد ملقة

 

أنقذ مدافع برشلونة البلجيكي توماس فيرمايلين فريقه من طوفان ملقة في ملعب كامب نو، عندما سجل هدف الفوز للبلوغرانا قبل ربع ساعة من نهاية مباراة الجولة الثانية للدوري الإسباني.

وعدا الهدف شهدت المباراة الكثير من الأحداث الدرامية، والتي من دونها لكانت نتيجة المباراة مختلفة كليا.

بدأ الفريق الكاتالوني المباراة بقوة هجومية كبيرة، على أمل التسجيل باكرا، ونجح بذلك في الدقيقة الرابعة من رأسية لـ لويس سواريز ألغاها الحكم، بداعي ارتكاب خطأ لصالح ملقة.

واستبسل دفاع الضيوف وحارسهم إدريس كاميني في صد هجمات ثلاثي البلوغرانا الهجومي ميسي وسواريز ونيمار، بينما عمد ملقة إلى الهجمات المرتدة في محاولة لقلب الطاولة.

وفي الدقيقة الـ40 طالب سواريز بركلة جزاء بعد سقوطه في منطقة جزاء ملقة، لكن حكم المباراة رفض ذلك.

الدقيقة الـ73 شهدت تسجيل هدف المباراة الوحيد من تسديدة على الطاير لـ فيرمايلين، بعد ارتداد الكرة من حارس ملقة الكاميروني.

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 6 نقاط، فيما بقي ملقة في المراكز الأخيرة برصيد نقطة يتيمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد