8 الاف طالب سوري ينتظمون في مدارس قصبة المفرق

mainThumb

30-08-2015 11:35 AM

السوسنة - ينتظم مع بداية العام الدراسي الجديد الذي ينطلق يوم الثلاثاء القادم 8 الاف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في مدارس لواء قصبة المفرق وفقا لمديريها الدكتور احمد عايد الخالدي .

واضاف الخالدي انه تم تخصيص 8 مدارس داخل لواء قصبة المفرق لاستقبال الطلبة السوريين في مختلف المراحل التعليمية لافتا الى ان هذا العدد الكبير من الطلبة السوريين ستكون له انعكاسات سلبية على البنى المدرسية والخدمات المتوفرة فيها، مشيرا الى ان مدارس اللواء تضم 43 الف طالب وطالبة منهم 35 الفا من الطلبة الاردنيين ينتظمون في 168 مدرسة حكومية و 38 مدرسة خاصة ورياض أطفال .

وبين ان أعداد المدارس المستأجرة في تربية قصبة المفرق قد انخفض إلى 32 مدرسة في اعقاب تسلم مدارس جديدة لافتا الى انه ومع انطلاقة العام الدراسي الجديد سيتم الاستغناء عن نظام الفترتين في جميع مدارس اللواء في اعقاب عملية التوزيع المنظم والمدروس الذي أجرته المديرية على المدارس والغرف الصفية وقدرتها الاستيعابية .

وطالب اولياء امور طلبة في المفرق الحكومة بضرورة توجيه جزء من المنحة الخليجية لاستحداث مدارس جديدة في محافظات المملكة للاستثمار في التعليم والمساعدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة لافتين الى ان اغلب المدارس المستأجرة تم تاسيسها هندسيا كمنازل للسكن وبالتالي فانها لا تصلح كمدارس نظرا لافتقارها لمقومات البناء المدرسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد